Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم السنوي الامريكي يتباطأ أكثر دون 3% في نوفمبر

By كانون1/ديسمبر 22, 2023 128

تباطأ معدل التضخم السنوي الامريكي إلى أقل من 3% في نوفمبر واستمرت ضغوط الأسعار الأساسية في التراجع، مما قد يعزز توقعات الأسواق المالية لخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

صرح مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة يوم الجمعة إن التضخم، الذي يقاس بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، انخفض بنسبة 0.1% الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في أكتوبر. وفي الـ 12 شهر حتى نوفمبر، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.6% بعد ارتفاعه بنسبة 2.9% في أكتوبر. كان أكتوبر هو الأول منذ مارس 2021 الذي كان فيه مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي أقل من 3%.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.1% في نوفمبر، وهو ما يتوافق مع ارتفاع ديسمبر. وتقدم ما يسمى بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 3.2% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو أقل ارتفاع منذ أبريل 2021، بعد زيادة 3.4% في أكتوبر.

يتتبع الاحتياطي الفيدرالي مقاييس أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لهدف التضخم البالغ 2%. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يرتفع المؤشر السنوي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.8% وأن يزيد التضخم الأساسي السنوي لنفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 3.3%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.