Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الأمريكية المرتقبة تستقر عند أدنى مستوى على الإطلاق

By كانون1/ديسمبر 28, 2023 191

إستقر مؤشر المبيعات المرتقبة للمنازل القائمة الأمريكية عند مستوى قياسي منخفض في نوفمبر، في إشارة إلى سوق إعادة بيع ضعيف يعاني من نقص في المعروض وارتفاع الأسعار.

إستقر مؤشر الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين للعقود الموقعة لشراء منازل مملوكة في السابق دون تغيير عند 71.6 نقطة، المستوى الأدنى منذ بدء جمع البيانات في 2001. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى زيادة 0.9%.

وانخفضت مبيعات المنازل المرتقبة 5.1%مقارنة مع العام السابق.

لكن تعطي فوائد الرهن العقاري التي انخفضت عن 7% في الأسابيع الأخيرة، بعد الإقتراب من 8% في الخريف، دفعة للطلب على عقارات جديدة. وسجلت وتيرة بناء المنازل الجديدة أعلى مستوى في ستة أشهر الشهر الماضي، في حين تعافت مبيات المنازل المملوكة في السابق بشكل طفيف من أدنى مستوى في 13 عاماً.

وأشارت شركات بناء ووسطاء عقاريون إلى تجدد الاهتمام من المشترين والبائعين بعد تعليقات في وقت سابق من هذا الشهر من بنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي أشارت إلى أنه أنهى زيادات أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.