Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تكاليف العمالة بأمريكا تتراجع في علامة على إنحسار ضغوط التضخم

By يناير 31, 2024 129

تراجع مؤشر واسع لتكاليف العمالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في علامة جديدة على إنحسار ضغوط التضخم والذي يعطي مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي مجالاً لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

زاد مؤشر تكاليف التوظيف، الذي يقيس الأجور والرواتب، بنسبة 0.9% في الربع الرابع، وهي الزيادة الأقل منذ 2021، بعد ارتفاعه 1.1% في فترة الأشهر الثلاثة السابقة ، بحسب  بيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة يوم الأربعاء.

وأظهر تقرير منفصل من معهد ايه دي بي للبحوث إن الشركات أضافت 107 ألف وظيفة في يناير وهو عدد أقل من المتوقع ، كما تباطأ نمو أجور العاملين.

ويتماشى الانخفاض في ضغوط الأجور مع التضخم الذي ينحسر بوتيرة أسرع من المتوقع، في حين يثير التباطؤ في التوظيف مخاطر هبوطية على سوق العمل في الأشهر المقبلة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في ختام اجتماعهم الذي يستمر يومين  في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

ومقارنة بالعام السابق، ارتفع مؤشر تكاليف العمالة بنسبة 4.2%، وهي الزيادة الأقل منذ الربع الأخير من 2021. ومع ذلك، لا يزال أعلى بكثير من الوتيرة المعتادة في السنوات قبل الجائحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.