Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر بعد تحرك الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 27, 2024 26

واصلت ثقة المستهك الأمريكي الارتفاع في أواخر سبتمبر لتصل إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر وسط مزيد من التفاؤل بشأن الاقتصاد في أعقاب خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة.

ارتفعت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك في سبتمبر إلى 70.1 نقطة من قراءة مبدئية 69 نقطة صدرت في وقت سابق من هذا الشهر. تتبع القراءة الأحدث الصادرة يوم الجمعة تسجيل المؤشر في شهر أغسطس 67.9 نقطة.

يتوقع المستهلكون أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 2.7% خلال عام من الآن، وهي أقل قراءة منذ نهاية 2020 وانخفاضاً من 2.8% المتوقع الشهر الماضي. وتنبأوا بأن يرتفع التضخم 3.1% خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة.

جاءت الزيادة في المعنويات بعد قرار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يوم 18 سبتمبر خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية حيث يتحوطون من حدوث تدهور في سوق العمل. ومن شأن تخفيضات جديدة في تكاليف الاقتراض أن يساعد في دعم توقعات المستهلكين بشأن الاقتصاد ومالياتهم الشخصية.

في وقت سابق يوم الجمعة، أظهرت البيانات الحكومية زيادة طفيفة في إنفاق الأسر خلال أغسطس.

وبينما التوقعات في أوائل هذا الشهر أظهرت بعض المخاوف بشأن سوق العمل، فإن أراء المستهلكين حيال التوظيف تحسنت في الأسابيع اللاحقة، وفق ما أظهره تقرير الجامعة. ويعكس ذلك بشكل جزئي قرار الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.

يتوقع حوالي 55% من المشاركين في المسح انخفاض تكاليف الاقتراض في العام المقبل، وهي النسبة الأكبر على الإطلاق. يؤدي ذلك إلى تحسن الأراء بشأن أوضاع الشراء للسلع باهظة الثمن والمنازل، والتي كانت الأكثر تفاؤلاً منذ أبريل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.