Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع على نطاق واسع في يوليو

By آب/أغسطس 15, 2018 577

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يوليو مع إقبال الأمريكيين على شراء الملابس وعلى المطاعم مما يواصل زيادات قوية في إنفاق المستهلك في بداية الربع الثالث.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الاربعاء إن قيمة المبيعات الإجمالية ارتفعت 0.5% مقارنة بشهر يونيو الذي قراءاته تم تعديلها بالخفض إلى زيادة 0.2%. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج يشير إلى زيادة 0.1% في يوليو. وباستثناء مشتريات السيارات والبنزين، قفزت المبيعات 0.6% بما يتخطى متوسط التوقعات بزيادة 0.4%.

وتشير البيانات ان إنفاق المستهلك مستمر في تدعيم الاقتصاد في أوائل الربع السنوي. وتؤدي تخفيضات ضريبية إلى تعزيز دخول الأمريكيين هذا العام وتبقى ثقة المستهلكين مرتفعة وارتفع مؤشر تفاؤل الشركات الصغيرة في يوليو لثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وفي نفس الوقت، فشلت زيادات الأجور في التسارع بشكل كبير وتآكلت بفعل التضخم في الأشهر الأخيرة. ويتوقع خبراء اقتصاديون ان يهدأ الاستهلاك، الذي يمثل نحو 70% من الاقتصاد، في النصف الثاني من العام بعد أسرع وتيرة زيادة فصلية منذ 2014.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.