Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنفاق المستهلك الأمريكي يفوق التوقعات مع بيانات تضخم متباينة

By كانون1/ديسمبر 21, 2018 603

ارتفع إنفاق المستهلك الأمريكي أكثر من المتوقع في نوفمبر وتم تعديل القراءة السابقة بالرفع في علامة على ان الجزء الأكبر من الاقتصاد يتجه من جديد نحو تقديم المساهمة الأكبر للنمو هذا الربع السنوي. وأظهر مؤشر للتضخم الأساسي يتابعه الاحتياطي الفيدرالي تسارعا طفيفا.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الجمعة إن المشتريات، التي تمثل نحو 70% من الاقتصاد، ارتفعت 0.4% بعد زيادة بلغت 0.8% في أكتوبر. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج يشير إلى زيادة قدرها 0.3%. ونمت الدخول اقل طفيفا من المتوقع لتطابق أبطأ وتيرة زيادة هذا العام، مع انخفاض معدل الإدخار إلى أدنى مستوى في خمس سنوات.

وتشير تلك الأرقام—بجانب بيانات صدرت في وقت سابق يوم الجمعة أظهرت انخفاضا غير متوقعا في طلبيات شراء الشركات للمعدات في نوفمبر—إن النمو الاقتصادي ربما يتراجع من وتيرته القوية في وقت سابق من هذا العام. ورغم تسارع في التضخم الأساسي، لا تشير البيانات إلى قفزة كبيرة في الأسعار، بعد ان رفع أعضاء الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء أسعار الفائدة لكن خفض توقعاته لزيادات الفائدة المتوقعة في الفترة القادمة.

وارتفع مؤشر التضخم العام الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي—المرتبط بالاستهلاك—بنسبة 0.1% مقارنة بالشهر السابق و1.8% عن العام السابق. وعند استثناء الغذاء والطاقة، ارتفع أيضا ما يعرف بالأسعار الأساسية 0.1% أقل طفيفا من متوسط التوقعات بزيادة 0.2%. وصعد المؤشر الأساسي 1.9% مقارنة بنوفمبر 2017 عقب زيادة بلغت 1.8% بما يطابق التوقعات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.