Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يلين ترسم صورة متفائلة للاقتصاد الأمريكي ولا ترى مخاطر على الاستقرار المالي

By تشرين2/نوفمبر 29, 2017 649

رسمت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، فيما قد تكون أخر شهادة نهائية لها أمام الكونجرس، صورة مشرقة للاقتصاد الأمريكي وفي نفس الوقت قللت من شأن وجود مخاطر على الاستقرار المالي.

وقالت يلين في شهادة معدة سلفا للإلقاء أمام لجنة اقتصادية مشتركة من الكونجرس "التوسع الاقتصادي أصبح عريض القاعدة على  مستوى كافة قطاعات الاقتصاد وأيضا عبر أغلب الاقتصاد العالمي" . وأضافت "أتوقع أنه مع تعديلات تدريجية في موقف السياسة النقدية، سيستمر الاقتصاد في التوسع وسيكتسب سوق العمل قوة أكبر بما يدعم نموا أسرع في الأجور".

ومن المقرر  ان تبدأ جلسة الإستماع في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.

وفي بيانها، كررت يلين القول أنها تتوقع ان يستمر الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بوتيرة تدريجية وتقليص محفظته من السندات. ورفع البنك المركزي سعر الفائدة الاتحادي أربع مرات في العامين الماضيين.

وتنتهي فترة يلين في أوائل فبراير ورشح الرئيس دونالد ترامب جيروم باويل العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي لخلافتها. وينتظر باويل التصديق عليه في مجلس الشيوخ. وأعلنت يلين أنها ستغادر الاحتياطي الفيدرالي بمجرد حدوث ذلك.

ومع بلوغ الأسهم مستويات قياسية مرتفعة، قللت يلين من شأن خطر عدم الاستقرار المالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.