Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إدارة ترامب ترفع حجم طروحتها من السندات لتغطية عجز الميزانية

By يناير 31, 2018 512

ستعزز إدارة الرئيس دونالد ترامب حجم السندات طويلة الآجل التي ستطرحها خلال الربع السنوي إلى 66 مليار دولار في أول زيادة للإقتراض منذ 2009 حيث تسعى وزارة الخزانة لتغطية مستويات عجز متزايدة في الميزانية.  

وتعدل وزارة الخزانة خطط إقتراض الحكومة وسط عجز في الميزانية نما إلى 665.7 مليار دولار في العام المالي السابق بسبب ارتفاع الإنفاق على برنامج "ميديكير" للرعاية الصحية والتضامن الاجتماعي وبرامج أخرى لكبار السن. ومن المتوقع ان يتسع العجز بشكل أكبر بسبب تخفيضات ضريبية تم إقرارها هذا العام من المتوقع ان تخفض الإيرادات بنحو 1.5 تريليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة.

وربطت أيضا وزارة الخزانة التي يقودها ستيفن منوتشن تلك الطروحات الأكبر من الدين بتقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي لمحفظته من السندات التي اشتراها لتحفيز الاقتصاد بعد الأزمة المالية العالمية.

وقال فريق إدارة الدين لمنوتشن في إعلان الاحتاجات التمويلية أنه سيطرح الاسبوع القادم سندات لآجل 3 سنوات بقيمة 26 مليار دولار مقابل 24 مليار دولار في نوفمبر. ورفعت الوزارة أيضا قيمة عطاء سندات لآجل 10 أعوام إلى 24 مليار دولار من 23 مليار دولار مقابل 16 مليار دولار قيمة سندات لآجل 10 أعوام بدلا من 15 مليار دولار، ومقرر أيضا طرح هاذين العطائين الاسبوع القادم. وارتفعت الطروحات الاجمالية إلى 66 مليار دولار من 62 مليار دولار في نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.