Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكارثي يشير إلى تقدم نحو اتفاق حول سقف الدين مع تضييق الخلافات

By أيار 26, 2023 209

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي إن المفاوضات حول سقف الدين إستؤنفت اليوم الجمعة، مع إمتداد المحادثات إلى الأيام الأخيرة قبل أن تواجه الولايات المتحدة خطر التخلف عن الوفاء بإلتزامتها المالية.

وأضاف مكارثي أثناء دخول مبنى الكونجرس "عملنا خلال ساعات الليل. وأعتقد أننا أحرزنا تقدماً". "كما أعتقد أننا أحرزنا تقدماً اليوم".

وأشار مكارثي إلى أنه لم يتحدث مع الرئيس جو بايدن في آخر 24 ساعة.

وأصبح مجمع مبنى الكابيتول  (مقر الكونجرس) شبه خالي مع مغادرة أغلب المشرعين قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة. وقد طُلب من المفاوضين مواصلة العمل إلى حين التوصل إلى اتفاق.

وضيق الجانبان هوة الخلافات بينهما في المفاوضات خلال الأيام الأخيرة، بحسب ما قاله أشخاص مطلعين على المناقشات، إلا أن التفاصيل التي إتفق عليها مبدئية ولازال ليس هناك اتفاقا نهائيا في المتناول.

وبموجب الإتفاق الناشيء، سيُسمح بارتفاع الإنفاق العسكري 3% العام المقبل بما يتفق مع الموازنة المقترحة من بايدن.

وارتفع المؤشر الرئيسي إس اند بي 500 للأسهم الأمريكية بأكثر من 1% في أحدث تعاملات الجمعة مع موازنة المتعاملين الأنباء عن اتفاق ناشيء أمام بيانات اقتصادية قوية تشير إلى زيادة جديدة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وهبطت العوائد على أذون الخزانة الأمريكية التي تستحق في أوائل يونيو، في علامة على أن المستثمرين يستعيدون الثقة في أن الدفع سيكون في موعده خلال الفترة التي فيها يرجح حدوث تخلف عن السداد بدون اتفاق.

من جانبه، حذر نائب وزير الخزانة والي أديمو الجمعة من أن المدفوعات لمستحقي الضمان الاجتماعي والمحاربين القدامي وآخرين  ستتأخر إذا حدث تخلف عن السداد. لكن أشار إلى أنه يكتسب بعض الثقة بأنه سيتم التوصل إلى اتفاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.