Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تستقر مع التركيز على تعليقات صانعي السياسة

By حزيران/يونيو 07, 2023 215

استقرت عوائد السندات في منطقة اليورو يوم الأربعاء ، حيث يترقب المتداولون ظهور العديد من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي قبل فترة الهدوء التي تسبق الاجتماع.

صرحت إيزابيل شنابل ، عضو مجلس الادارة التنفيذي ، لصحيفة بلجيكية ، "نظرا لارتفاع درجة عدم اليقين بشأن استمرار التضخم ، فإن تكاليف القيام بالقليل جدا لا تزال أكبر من تكاليف القيام بالكثير من العمل".

غالبا ما ينظر إلى شنابل على أنها أحد المتشددين في مجلس تحديد اسعار الفائدة.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مجتمعة 375 نقطة أساس في العام الماضي على أمل كبح التضخم ، مما تسبب في عمليات بيع كبيرة في السندات الحكومية.

توقعات السوق الحالية ، التي ظلت دون تغيير إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة ، هي أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى ، منقسما خلال اجتماعيه المقبلين.

استقرت عوائد السندات الالمانية لاجل 10 سنوات  ، وهو المؤشر الرئيسي لمنطقة اليورو ، عند 2.37% .

وارتفعت العوائد المستحقة بعد عامين 2 نقطة أساس عند 2.91%.

أظهرت الأرقام الصادرة يوم الثلاثاء أن المستهلكين في منطقة اليورو قد خفضوا توقعاتهم بشأن التضخم بشكل كبير ، على الرغم من أن صانعي السياسة لا يدعون النصر في معركتهم ضد التضخم حتى الآن.

صرح رئيس البنك المركزي الهولندي كلاس نوت يوم الثلاثاء إن الضغوط التضخمية الكامنة سيكون من الصعب خفضها ، لكنه أضاف أن هناك بعض الدلائل على تأثير التشديد النقدي.

أربعة من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي لديهم ملاحظات مقررة يوم الأربعاء ، قبل أن تبدأ فترة الهدوء قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 15 يونيو.

ارتفع العائد على السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات 1 نقطة اساس عند 4.18% وارتفعت عوائد السندات الايطالية لأجل عامين 2 نقطة اساس عند 3.52%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.