Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تقفز مع حديث البنوك المركزية المتشدد بشأن الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 09, 2023 245

ارتفعت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو يوم الخميس بعد انخفاضها في الجلستين السابقتين، حيث تراجع محافظو البنوك المركزية عن رهانات السوق بشأن انخفاض أسعار الفائدة في عام 2024.

ارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات، المؤشر القياسي للكتلة، 3 نقاط أساس إلى 2.647%، مرتفعة من أدنى مستوى في شهرين عند 2.606% الذي سجله يوم الأربعاء. تتحرك العوائد عكسيا مع الأسعار.

انخفضت عوائد السندات الأوروبية بشكل حاد خلال الأسبوعين الماضيين، متأثرة بانخفاض نظيراتها الأمريكية، بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاتهم الأخيرة.

صرح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لويس دي جيندوس يوم الخميس، إن من السابق لأوانه مناقشة تخفيضات أسعار الفائدة. وفي الوقت نفسه، قال هيو بيل من بنك إنجلترا إن السياسة النقدية يجب أن تظل "مقيدة" لدفع التضخم إلى الانخفاض مرة أخرى إلى الهدف.

وأدلى مجموعة من مسئولي البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء بتصريحات مماثلة، حيث قال رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل إن "الميل الأخير" قبل أن يتراجع التضخم إلى 2% - من المستوى الحالي 2.9% - قد يكون الأصعب.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش في مؤتمر صندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة.

وارتفع العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 4.524%، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 4.436% الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين ، والذي يتأثر بالتوقعات بشأن أسعار فائدة البنك المركزي الأوروبي، بمقدار 2 نقطة أساس إلى 3.094%. وانخفض من أعلى مستوى في 15 عام عند 3.393% في يوليو.

يراهن المتداولون على أن البنك المركزي الأوروبي سوف يخفض أسعار الفائدة بحوالي 90 نقطة أساس بحلول نهاية العام المقبل، من 4% حاليا. وتوقعوا تخفيضات بنحو 60 نقطة أساس في بداية أكتوبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.