Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي يبقي بسحابة من عدم اليقين بشأن تخفيضات أسعار الفائدة

By يناير 16, 2024 121

من المرجح أن تنخفض أسعار الفائدة في البنك المركزي الأوروبي من مستويات قياسية هذا العام، لكن حافظ صناع السياسات يوم الثلاثاء على سحابة من عدم اليقين بشأن توقيت التحركات، حتى مع مراهنة المستثمرين على تغيير مبكر وقوي للسياسة.

أنهى البنك المركزي الأوروبي أسرع دورة لرفع أسعار الفائدة في سبتمبر، ومع تباطؤ التضخم بشكل حاد الآن، يركز النقاش بشكل متزايد على توقيت التخفيض الأول في سعر الفائدة المرتفع للبنك المركزي الأوروبي، وهو 4%.

أعرب صناع السياسات الذين تحدثوا يوم الثلاثاء عن مجموعة واسعة من وجهات النظر، وسلطوا الضوء على حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة والتضخم.

وقال رئيس البنك المركزي البرتغالي ماريو سينتينو إن خفض أسعار الفائدة يجب أن يكون جزء من المناقشة ولا ينبغي استبعاد أي خيار من على الطاولة.

واضاف سينتينو لرويترز "عندما يحين الوقت سنناقش تخفيضات أسعار الفائدة". "إذا سألتني إذا كان هذا هو الوقت المناسب، فأعتقد أننا بحاجة إلى الاستعداد لمناقشة جميع المواضيع والاعتماد على البيانات يعني أخذ جميع البيانات في الاعتبار".

وتأتي تعليقاته بعد أن قال مجموعة من المحافظين، بما في ذلك عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل ورئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل، إنه من السابق لأوانه إجراء مثل هذه المحادثة.

وفي الوقت نفسه، دعا صانع السياسة الفنلندي توماس فاليماكي إلى الانتظار لضمان عدم استعجال البنك المركزي الأوروبي.

كان رئيس البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيليروي دي جالهاو أقل التزاما.

وقال فيليروي أمام لجنة بالمنتدى الاقتصادي العالمي "باستثناء مفاجآت كبيرة - عندما ننظر إلى الشرق الأوسط - ستكون خطوتنا التالية هي التخفيض، ربما هذا العام. ".

تجعل وجهات النظر المتباينة من الصعب على الأسواق قياس الاتجاه الذي يتجه إليه البنك المركزي الأوروبي، وقد تحركت رهانات المستثمرين بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة.

تسعر الأسواق حاليا ستة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام، حيث ستأتي الخطوة الأولى في مارس أو أبريل، وهو جدول زمني رفضه بعض صناع السياسة علنا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.