Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يلين تتوقع "بشكل أكيد" فرض عقوبات جديدة على إيران في الأيام المقبلة

By أبريل 16, 2024 162

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية من أن الولايات المتحدة ستغلظ عقوباتها ضد إيران خلال أيام بعد الهجوم الأخير الذي شنته الدولة على إسرائيل.

وقالت يلين في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الثلاثاء "أتوقع بشكل أكيد أننا سنتخذ تحركاً عقابياً إضافياً ضد إيران في الأيام المقبلة". وأضافت أيضاً إن "كل الخيارات" لتعطيل التمويل الإرهابي من قبل إيران ستكون مطروحة على الطاولة، وإن الولايات المتحدة لن تتردد في التعاون مع الحلفاء في "مواصلة تعطيل النشاط الخبيث والمزعزع للاستقرار من جانب النظام الإيراني".

تأتي تعليقاتها بينما يجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من حول العالم في واشنطن من أجل اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ومن المتوقع أن تطغى مرة أخرى التطورات الجيوسياسية على المناقشات حيث لا يزال صراعا أوكرانيا والشرق الأوسط يشكلان تهديداً للاقتصاد العالمي.

وأضافت يلين "من الهجوم في عطلة نهاية الأسبوع إلى  هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد أفعال إيران استقرار المنطقة وقد تحدث آثاراً اقتصادية".

ويفكر أيضاً مسؤولو الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم.

ومن المتوقع أن يناقش الحلفاء الغربيون الوضع في أوكرانيا هذا الأسبوع ويسعون إلى حشد تمويل جديد على خلفية مخاوف متفاقمة بشأن الإنهيار المحتمل للدفاعات الأوكرانية.

وسيجتمع وزراء مالية دول مجموعة السبع يوم الأربعاء على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي ومن المتوقع أن يناقشوا سبلاً لاستغلال ما يزيد عن 280 مليار دولار قيمة أصول مجمدة للبنك المركزي الروسي كطريقة  لجمع أموال تشتد الحاجة لها لصالح أوكرانيا.

وتضغط الولايات المتحدة من أجل مصادرة الأصول، أو على الأقل إيجاد طرق لجمع أموال بناء على أرباحها المستقبلية المتوقعة، لكن بعض نظرائها من دول مجموعة السبع ومنها ألمانيا وفرنسا تبقى حذرة بشأن مثل هذه التحركات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.