Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل

By أبريل 18, 2024 315

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران حول هجومها يوم 13 أبريل على إسرائيل، مستهدفة 16 شخصاً وكياناً منهم شركة ساعدت في تصنيع محركات لنوع الطائرات المسيرة التي أُطلقت ضمن الهجوم.

وإستهدفت العقوبات أيضاً فروعاً لشركة تصنيع السيارات الإيرانية "باهمن جروب"، التي قالت وزارة الخزانة إنها تدعم الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى عملاء شركة صلب تدر إيرادات بمليارات الدولارات لصالح إيران كل عام.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان "دعونا نكون واضحين لكل من مكّن أو دعم هجمات إيران، الولايات المتحدة ملتزمة تجاه أمن إسرائيل". "نحن ملتزمون بأمن أفرادنا وشركائنا في المنطقة. ولن نتردد في إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمحاسبتكم".

وتحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها أن يثبتوا لإيران أنه سيكون هناك عواقب للهجوم على إسرائيل، الذي فيه أطلقت طهران حوالي 300 مسيرة وصاروخا، جميعها تقريباً تم إسقاطه قبل إصابة أهدافها. في نفس الوقت، ناشدت الدول الحليفة إسرائيل لعدم الرد، متخوفة من أن يؤدي هجوم مباشر على إيران إلى إشعال حرب إقليمية.

على الرغم من ذلك، من المرجح أن يكون أي تأثير للعقوبات المعلنة يوم الخميس محدوداً. فيخضع برنامج إيران لتصنيع المسيرات والحرس الثوري ومجموعة باهمن  لعقوبات منذ سنوات، وفشلت مثل هذه القيود في حرمان إيران من التمويل لدفع إنتاجها لهذه الأنواع من الأسلحة المستخدمة في هجوم عطلة نهاية الأسبوع ضد إسرائيل. كما يُصنف الحرس الثوري أيضاً كجماعة إرهابية، مما يعني أنه محروم بالفعل  من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.