Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العريان يقول ان الولايات المتحدة وحدها خرجت من "الوضع الطبيعي الجديد"

By تموز/يوليو 30, 2018 510

قال محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة التأمين الألمانية العملاقة "أليانز" إن الأمريكيين يمكنهم توديع ما يعرف "بالوضع الطبيعي الجديد" New Normal .

وقال العريان الذي هو أيضا كاتب عمود رأي لدى وكالة بلومبرج إن أكبر اقتصاد في العالم يخرج أخيرا من وعكته بعد الأزمة.

وأضاف خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "الولايات المتحدة على أساس منفرد تخرج من الوضع الطبيعي الجديد، وتجد الأن توازن نمو أعلى، ما بين 2.5% و3%".

وقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 4.1% في الفترة من أبريل حتى يونيو وهي أسرع وتيرة نمو منذ 2014.

وفي 2009، صاغ العريان وزملائه في مؤسسة بيمكو مسمى "الوضع الطبيعي الجديد" لوصف توقعاتهم الضعيفة للنشاط العالمي، من تباطؤ نمو وقواعد تنظيمية أكثر---وليس تعافيا قويا إلى معدلات نمو في حدود 3%. ووقتها لاقت إلى حد كبير تلك وجهة النظر انتقادات من خبراء اقتصاديين في وول ستريت. ولكن ثبت صحتها حيث فشل النمو في التسارع بشكل حقيقي في عهد ما بعد الأزمة وسط زيادات فاترة في الإنتاجية وتقدم أعمار القوة العاملة.

وبحسب العريان، المجال مهيأ الأن لارتفاع نسبة المشاركة في القوة العاملة في وقت يبقى فيه معدل البطالة منخفضا. وأردف قائلا إن هذا المزيج يعني ان الاحتياطي الفيدرالي يمكنه ان "يرفع أسعار الفائدة بأمان" دون ان يخشى خنق النشاط الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.