Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أردوجان ينتقد "العقلية الإنجيلية" للولايات المتحدة وسط توتر حول احتجاز قس

By آب/أغسطس 01, 2018 477

قال  الرئيس رجب طيب أردوجان إن تركيا لن ترضخ للتهديدات التي تغذيها "عقلية إنجيلية وصهيونية" في الولايات المتحدة حيث لا تظهر الأزمة الدبلوماسية بين الدولتين العضوتين بحلف الناتو حول مصير قس أمريكي محتجز بوادر على الإنحسار.

وقال أردوجان بحسب وكالة الأناضول المملوكة للدولة "سنستمر في طريقنا الذي نؤمن به دون تقديم أدنى تنازل عن حريتنا وإستقلالنا وإستقلال قضائنا". "لن يربح أحد أي شيء بتهديدنا".

ويهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض "عقوبات كبيرة" على تركيا ما لم يتم الإفراج عن أندريو برونسون، القس الإنجيلي المحتجز بتهم الضلوع في محاولة إنقلاب في عام 2016. ويقول أردوجان أن الأمر يخضع لعملية قضائية.

وقال وزير الداخلية التركي سلمان سويلو بعد وقت قصير من تعليقات أردوجان إن تركيا ستظهر قوتها بشكل أكبر من الأن. "البعض يعتقد أنه يمكنه جعل تريا تركع من أجل قس جاسوس".

وتضاف قضية برونسون لقائمة طويلة من القضايا التي توتر العلاقات بين البلدين.

فمنذ محاولة الإنقلاب الفاشلة، تضغط تركيا دون نجاح على الولايات المتحدة لترحيل فتح الله كولن، رجل الدين الي يعيش في ولاية بنسلفانيا الذي تقول تركيا إنه من دبر هذا الإنقلاب. وفي سوريا، تدعم الولايات المتحدة أكراد سوريين تعتبرهم الحكومة التركية إمتدادا لجماعة إرهابية.

ويترقب أيضا المستثمرون في تركيا إمكانية فرض غرامة أو عقوبات على بنك خلق التركي، وهو بنك مملوك للدولة أدين نائب مديره التنفيذي السابق في محكمة بنيويورك بتهمة المشاركة في مخطط للتملص من العقوبات على إيران.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.