Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بفعل مخاوف بشأن صحة الاقتصاد البريطاني

By تشرين2/نوفمبر 07, 2017 895

تراجع الاسترليني مقابل الدولار يوم الثلاثاء ليبقى تحت ضغط بفعل مخاوف بشأن صحة الاقتصاد مع استعداد بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي وفي وقت لا تعطي فيه أحدث البيانات دعما يذكر للعملة بعد موجة بيع مكثف الاسبوع الماضي.

وتكبد الاسترليني يوم الخميس أكبر انخفاض على أساس مرجح تجاريا منذ الاسبوع عقب تصويت يونيو 2016 لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وذلك بعد ان رفع بنك انجلترا أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2007. ولكن قال البنك المركزي الانجليزي أنه يتوقع زيادتين إضافيتين فقط لأسعار الفائدة على مدى السنوات الثلاث القادمة، على ان يتوقف ذلك أيضا على الاتفاق الذي ستحصل عليه بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبالتالي يراقب المستثمرون عن كثب المفاوضات حول علاقة بريطانيا في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي بحثا عن أي إشارات بشأن مسار زيادات بنك انجلترا لأسعار الفائدة، ويراقبون أيضا البيانات الاقتصادية.

وأظهرت نتائج مسح من اتحاد متاجر التجزئة البريطانية اليوم ان الإنفاق على مبيعات التجزئة انخفض الشهر الماضي بأسرع وتيرة منذ 2008.

وجاء ذلك عقب بيانات مبيعات السيارات يوم الاثنين التي أظهرت انخفاض تسجيلات السيارات الجديدة البريطانية 12.2% في أكتوبر مع انخفاض الطلب على مستوى السوق ككل.  

وانخفض الاسترليني نصف بالمئة اليوم إلى 1.3112 دولار غير بعيد عن أدنى مستوى في شهر 1.3040 دولار الذي سجله يوم الجمعة. ونزل أيضا 0.2% إلى 88.29 بنسا لليورو.

ويترقب المستثمرون الجولة القادمة من مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تبدأ يوم الخميس والتركيز على ما إذا كانت بريطانيا يمكنها بالفعل الحصول على اتفاق على فترة انتقالية لمدة عامين تريده رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتجنب حدوث خروج فوضوي من التكتل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.