Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع مع احتمال خسارة الحكومة البريطانية وزيرا جديدا

By تشرين2/نوفمبر 08, 2017 915

تراجع الجنيه الاسترليني للجلسة الثانية على التوالي مقابل الدولار حيث يبدو ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عازمة على خسارة عضو ثاني بحكومتها في غضون أسبوع واحد.   

وهبط الاسترليني مقابل كافة نظرائه من العملات العشر الرئيسية بعد ان أوردت صحف ان ماي تستعد لإقالة وزيرة التنمية الدولية بريتي باتيل، التي أجرت عدد من الاجتماعات غير المصرح بها مع مسؤولين إسرائيليين بينما كانت تقضي عطلة. وخسرت رئيسة الوزراء بالفعل وزيرا كبيرا هذا الاسبوع عندما إستقال وزير الدفاع مايكل فالون في فضيحة تحرش جنسي مما يزيد متاعب الحكومة في وقت  تكافح فيه لتحقيق إنفراجة في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتملك حكومة حزب المحافظين أغلبية فاعلة ب13 مقعدا فقط بعد ان أسفرت انتخابات في وقت سابق من هذا العام عن خسارة الحزب مقاعد. وتواجه رئيسة الوزراء أيضا خطر دعوات جديدة للاستقالة بعد خطاب كارثي خلال مؤتمر للحزب الشهر الماضي على إثره وقع ما يصل إلى 30 نائبا على عريضة تطالبها بالاستقالة.

وانخفض الاسترليني 0.5% إلى 1.3095 دولار مواصلا خسائر تكبدها يوم الثلاثاء بعد بيانات مخيبة للآمال خاصة بمبيعات التجزئة. ونزل الاسترليني 0.4% إلى 88.39 بنسا لليورو. وتراجع العائد على السندات الحكومية البريطانية لآجل 10 أعوام بواقع نقطتي أساس إلى 1.21%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.