Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع لكن مازال قرب أعلى مستوياته في شهر

By تشرين2/نوفمبر 20, 2017 650

تراجع الذهب يوم الاثنين مع صعود الدولار لكن مازالت الاسعار قرب أعلى مستوى في نحو شهر الذي تسجل الاسبوع الماضي حيث يسيطر الغموض السياسي والاقتصادي في الولايات المتحدة على المعنويات.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1288.49 دولار للاوقية في الساعة 1446 بتوقيت جرينتش متراجعا من أعلى مستوياته يوم الجمعة عند 1297 دولار وهو أقوى مستوى منذ 16 أكتوبر. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1292.20 دولار للاوقية.

وصعد الدولار مقابل اليورو بعدما فشلت جهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل لتشكيل حكومة ائتلافية تضم ثلاثة أحزاب. وقالت ميركيل أنها ستبلغ الرئيس الألماني أنه لا يمكنها تشكيل ائتلاف بعدما انسحب حزب الديمقراطيين الأحرار الداعم للشركات من المفاوضات.

ويلقى الدولار دعما أيضا مقابل عملات رئيسية أخرى من احتمال رفع أسعار الفائدة في ديسمبر عندما يجتمع الاحتياطي الفيدرالي.

ولكن القلق بشأن تحقيق في تدخل روسي مزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 وإصلاحات ضريبية في الولايات المتحدة من المتوقع ان يساعد في دعم الذهب.

وقال إيدوارد ماير المحلل في  INTL FCStone"الاهتمام تحول إلى فرص (مشروع القانون الضريبي) في مجلس الشيوخ الذي نعتقد ان هذا الإجراء فيه يواجه غموضا أكبر".

ومن الناحية الفنية، يكافح الذهب للتماسك فوق متوسط تحرك 55 يوما عند حوالي 1291 دولار. وتأتي مقاومة أكبر عند 1297 دولار الذي هو أعلى مستوى تسجل يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.