Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد والتركيز على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 21, 2017 680

تعافى الذهب يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين تلميحات بشأن اتجاه السياسة النقدية الأمريكية من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في نوفمبر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1283.03 دولار للاوقية في الساعة 1504 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن قد هبط نحو 1.4% يوم الاثنين في أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ 11 سبتمبر.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 0.6% إلى 1282.80 دولار.

وقالت جورجيت بولي، خبيرة السلع في بنك اي.بي.ان أمرو، "رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في ديسمبر مستوعب بالكامل تقريبا وما لم يكن محضر الاجتماع مؤيد بقوة للتشديدالنقدي، سيبحث المستثمرون بشكل أكبر عن اتجاه بشأن تحركات سعر الفائدة في المستقبل".

ومن المقرر  نشر المحضر يوم الاربعاء.

وقال ينز بيدرسن، المحلل في دانسكي بنك، "يبدو من المرجح اننا سنشهد مرات أكثر من رفع أسعار الفائدة في العام القادم الذي هو أمر سلبي للذهب لكن سيرغب الاحتياطي الفيدرالي في ان يرى دلائل على تسارع التضخم ليكون واثقا بشكل حقيقي حيال مسار زيادات أسعار الفائدة".

ويستفيد الذهب أيضا من أزمة سياسية في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، تعزز جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل أنها ستفضل انتخابات جديدة عن قيادة حكومة أقلية بعد ان فشلت محادثات بشأن تشكيل ائتلاف يضم ثلاثة أحزاب.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من عملات رئيسية مقابلة، بينما ارتفعت أسواق الأسهم العالمية.

وسيراقب المتعاملون أيضا الطلب على الذهب كملاذ آمن بعدما وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية من جديد على قائمة الدول الراعية للإرهاب يوم الاثنين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.