Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض لادنى مستوى في اربعة اسابيع ، والبيتكوين تتعثر

By كانون1/ديسمبر 28, 2017 687
انخفض الدولار لادنى مستوى في اربعة اسابيع مقابل سلة من العملات يوم الخميس ، مضغوطا بالتراجع الاخير في عوائد السندات الامريكية ذات اجل العشرة اعوام ، في حين تعرضت بيتكوين المتقلبة لضغوط متجددة بعد انخفاض بنسبة 30% في أقل من أسبوعين.
 
هبط مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بأكثر من نصف بالمئه يوم الخميس لادنى مستوى منذ 1 ديسمبر.
 
وتراجعت العملة الامريكية بأكثر من 9% هذا العام ، وهو ما يجعلها في طريقها لاكبر انخفاض سنوي منذ 2003. وقد بدء الدولار العام بارتفاع ، مسجلا اقوى مستوياته في 14 عان بفعل امال ان الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب سيقوم بتنفيذ اجراءات مؤيدة للنمو والتضخم.
 
لكنها تراجعت بفعل المخاوف من أن ترامب لن ينجح في دفع هذه السياسات، كما أن البنوك المركزية في بلدان أخرى قد تحركت نحو تشديد السياسة النقدية، وهو ما قلل من التباين بين سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وباقي دول العالم.
 
استقرت عوائد السندات الامريكية ذات اجل العشر اعوام عند 2.437% يعد اكبر انخفاض في يوم واحد في اربعة اشهر يوم الاربعاء.
 
وارتفع اليورو حوالي نصف بالمئه لـ 1.1946 دولار ، وهو الاقوى في شهر. وارتفعت العملة الموحده بأكثر من 13% حتى الان هذا العام ، وفي طريقها لافضل اداء سنوي منذ 2003.
 
واستفاد الاسترليني ايضا من ضعف الدولار يوم الخميس ، مرتفعا بأكثر من نصف بالمئه ليسجل اعلى مستوى في اسبوعين عند 1.3456 دولار.
 
ويعد الاسترليني في طريقه لافضل عام مقابل الدولار منذ 2009 ، مرتفعا بنسبة 9% ، على الرغم انه لازال منخفضا بأكثر من 10% منذ نصويت العام الماضي في بريطانيا لمغادرة الاتحاد الاوروبي.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.