Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يبلغ أعلى مستوى في 3 أشهر قرب 1.36 دولار

By يناير 02, 2018 931

إستهل الاسترليني أول يوم تداول في 2018 بالصعود لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر قرب 1.36 دولار يوم الثلاثاء مع تجاهل المستثمرين بيانات أضعف من المتوقع لقطاع التصنيع والتركيز على محادثات قادمة بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وكان الاسترليني قد حقق في 2017 أفضل أداء سنوي مقابل الدولار منذ 2009 بصعوده نحو 10%،

وقفزت العملة اليوم 0.7% إلى 1.3598 دولار وهو أقوى مستوى منذ 20 سبتمبر وسط تراجع للدولار على نطاق واسع.

ولم تتأثر العملة بدرجة تذكر من بيانات تظهر تباطؤ نمو قطاع التصنيع البريطاني الشهر الماضي من أعلى مستوى في أربع سنوات. وبلغ المؤشر الشهري لمديري شراء قطاع التصنيع 56.3 نقطة وهو الحد الأدنى لتوقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح رويترز لكن مازال أعلى بكثير مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والإنكماش.

وقالت جاني فولي خبيرة العملات في رابوبنك "من الصعب التجاوب لأنه حقا تلك البيانات مخيبة للتوقعات، لكن مازالت القراءة جيدة بشكل مذهل".

وأضافت "لدي الشعور ان الاسترليني في حالة ترقب". "كلنا نعلم ان البريكست يبقى القضية الأهم للاسترليني، خصوصا بدء المحادثات التجارية، والسوق تحتاج للانتظار من أجل تقييم إيقاع تلك المحادثات".

وتابعت فولي ان نجاح المستشارة أنجيلا ميركيل في تشكيل ائتلاف حاكم من أجل الحصول على فترة حكم رابعة قد يكون جوهريا للاسترليني، بسبب تصور السوق أنها حليف نوعا ما لبريطانيا وستريد منح الدولة اتفاقا تجاريا مواتيا.

ومن المقرر  ان تبدأ محادثات استكشافية بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركيل والحزب الديمقراطي الاشتراكي بين 7 و12 يناير.

ومقابل اليورو، صعد الاسترليني0.2% إلى 88.71 بنسا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.