Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تقفز بأكثر من 1 دولار مع انحسار مخاوف أوميكرون وتعثر المحادثات مع ايران

By كانون1/ديسمبر 07, 2021 273

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الثلاثاء من تعافي ما يقرب من 5% في اليوم السابق مع انحسار المخاوف بشأن تأثير متحور فيروس كورونا أوميكرون على الطلب العالمي على الوقود بينما تعثرت المحادثات النووية الإيرانية  ، وهو ما أخر عودة الخام الإيراني.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.12 دولار او ما يعادل 1.5% لـ 74.20 دولار للبرميل الساعة 0720 بتوقيت جرينتش ، وتداول خام غرب تكساس الامريكي الوسيط عند 70.71 دولار للبرميل ، مرتفعا 1.22 دولار او ما يعادل 1.8% .

انخفضت اسعار النفط الاسبوع الماضي بفعل المخاوف من ان اللقاحات قد تكون اقل فعالية ضد متحور أوميكرون ، وهو ما اثار مخاوف من أن الحكومات قد تعيد فرض قيود للحد من انتشاره وتضر بالنمو العالمي والطلب على النفط.

ومع ذلك ، أفاد مسئول صحي في جنوب إفريقيا خلال عطلة نهاية الأسبوع أن حالات أوميكرون هناك لم تظهر سوى أعراض خفيفة. أيضًا ، صرح مسئول الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، أنتوني فوسي ، لشبكة CNN "لا يبدو أن هناك درجة كبيرة من الخطورة" حتى الآن.

وفي علامة أخرى على الثقة في الطلب على النفط ، رفعت السعودية ، أكبر مصدر في العالم ، الأسعار الشهرية للخام يوم الأحد. جاء ذلك بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك + ، على مواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في يناير على الرغم من الإفراج عن الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الأمريكية.

و انتعشت واردات الخام في الصين ، أكبر مستورد في العالم ، في نوفمبر ، بينما أظهر استطلاع لرويترز أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت على الأرجح للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي.

يضاف إلى ذلك تأخير عودة النفط الإيراني. وصلت المحادثات النووية غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران إلى طريق مسدود. وحثت ألمانيا إيران يوم الاثنين على تقديم مقترحات واقعية في المحادثات بشأن برنامجها النووي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.