Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستمرار إنتعاش أسعار النفط مع إنحسار المخاوف حيال المتحور الجديد

By كانون1/ديسمبر 07, 2021 306

عزز النفط المكاسب وسط تفاؤل بأن متحور أوميكرون ربما لا يكون بالحدة المتخوف منها، مما يهديء القلق بشأن توقعات الطلب.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 72 دولار للبرميل، بينما إستقر خام القياس العالمي برنت حول 75 دولار، مع صعود أسواق الأسهم.

وتشير البيانات المبدئية إلى أن قفزة في إصابات أوميكرون لم تتسبب في إمتلاء المستشفيات حتى الأن، وتظهر إحصاءات التنقل إلى غياب دليل يذكر على ضرر كبير للاستهلاك العالمي للنفط حتى الأن.

وبينما دخل الخام في سوق هابطة الاسبوع الماضي، صعدت الأسعار بشكل مطرد منذ وقتها إذ أن الضرر على الطلب من أوميكرون كان محدوداً حتى الأن.

وقال سيتي جروب اليوم الثلاثاء أنه متفائل تجاه الأسعار في المدى القصير، كما أعطى تحرك السعودية يوم الأحد بزيادة تكلفة سعر خامها للتسليم في يناير ثقة للسوق في أن توقعات الاستهلاك ستبقى قوية.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر في نوفمبر بعد أن تم تخصيص حصص جديدة لمصافي التكرير، بحسب بيانات حكومية. وسجلت الصادرات الإجمالية للدولة أيضا مستوى قياسياً مرتفعاً حيث قفز الطلب الخارجي قبل عطلات نهاية العام. بالإضافة لذلك، قفزت صادرات الخام الأمريكية للصين في أكتوبر إلى أعلى مستوى منذ مايو، وفقاً لمكتب الإحصاء الأمريكي.

وصعدت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يناير 2.45 دولار إلى 71.94 دولار للبرميل في الساعة 5:39 مساءً بتوقيت القاهرة.

وارتفع خام برنت تسليم فبراير 2.15 دولار إلى 75.23 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.