Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع بعد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المتشدد

By يناير 06, 2022 306

تراجعت الاسهم الاسيوية يوم الخميس ، مواصلة انخفاضها العالمي بعد ان اشار محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لتوقعات اسرع من المتوقع في زيادة اسعار الفائدة الامريكية بفعل مخاوف استمرار التضخم.

تقترن المخاوف بشأن اسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة بالمخاوف المتزايدة بشأن الانتشار السريع لمتحور أوميكرون في التأثير على الأصول الأكثر خطورة.

اخذت الأسهم الآسيوية مسارها من الخسائر المحققة ليلا في وول ستريت. انخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 3% يوم الأربعاء في أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ فبراير ، وهبط مؤشر اس اند بي 500 بأكبر قدر منذ 26 نوفمبر ، عندما ظهرت أخبار متحور أوميكرون في الأسواق العالمية لأول مرة.

تراجع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.95% ، وانخفضت الاسهم الاسترالية بنسبة 1.53% وهبط مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.08%.

انخفض مؤشر CSI300 الصيني بنسبة 1.37% حيث أظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط قطاع الخدمات في الصين توسع بسرعة أكبر في ديسمبر ، لكن استمرار تفشي كوفيد 19 أثر على التوقعات.

صرح صانعي السياسة بالاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم في ديسمبر أن سوق العمل "الضيق للغاية" والتضخم المستمر قد يتطلبان رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقع والبدء في خفض إجمالي حيازاتها من الأصول ، وفقًا لمحضر من ذلك الاجتماع.

أظهر المحضر أن مسئولي الاحتياطي الفيدرالي كانوا قلقين بشأن وتيرة الزيادات في الأسعار التي وعدت بالاستمرار ، إلى جانب اختناقات العرض العالمية "حتى عام 2022".

دفعت الاراء الاكثر تشددا من مسئولي البنك المركزي الامريكي عوائد السندات للارتفاع. يوم الخميس ، ارتفعت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام عند 1.6929% ، مبتعدة عن اغلاق يوم الاربعاء عند 1.7030%.

وحامت عوائد السندات الامريكية ذات اجل عامين وخمسة اعوام ، والتي تعد اكثر حساسية لتوقعات رفع الفائدة ، بالقرب من اعلى مستوياتها منذ الربع الاول من عام 2020.

تستمر العوائد المرتفعة في دعم الدولار القوي ، رغم تراجع العملة عن بعض قوتها مقابل الين بعد ان لامست اعلى مستوى في خمسة سنوات في وقت سابق هذا الاسبوع ، متراجعة بنسبة 0.13% لـ 115.95.

استقر اليورو عند 1.1311 دولار وتغير مؤشر الدولار تغير طفيف عند 96.161.

في اسواق السلع ، تراجع خام برنت 1.26% لـ 79.78 دولار للبرميل وانخفض الخام الامريكي 1.07% لـ 77.02 دولار للبرميل بعد ان وافق منتجي أوبك+ على تعزيز الانتاج.

واستقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1808.90 دولار للاونصة ، مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية والتي بددت جاذبية المعدن.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.