Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع عوائد السندات والتركيز على محادثات الديون الامريكية

By أيار 24, 2023 162

ارتفع الذهب يوم الاربعاء بسبب التراجع الطفيف في الدولار وعوائد السندات وسط جمود سقف الديون الأمريكية ، في حين أن محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي كان أيضا موضع تركيز للحصول على توجيهات بشأن أسعار الفائدة المستقبلية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1977.69 دولار للاونصة الساعة 0521 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1979.80 دولار.

أنهى ممثلو الرئيس الأمريكي جو بايدن والجمهوريون في الكونجرس جولة أخرى من محادثات سقف الديون دون التوصل إلى قرار يوم الثلاثاء مع اقتراب الموعد النهائي لرفع حد الاقتراض الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار.

تراجعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات ، بينما تراجع الدولار أيضا ، مما جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

صرح كريستوفر وونج المحلل الاستراتيجي في OCBC FX: "لا يزال التركيز على مأزق سقف الديون ودورة رفع أسعار الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي".

"كانت تصريحات الاحتياطي الفيدرالي صاخبة ومتنوعة ، ولكن ما هو واضح على الأرجح هو أن الاحتياطي الفيدرالي يقول إن التوقف ليس نهاية لدورة التشديد ، لذلك لا يزال هناك خطر الارتفاع ، اعتماد على البيانات."

أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد.

من المقرر صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 2-3 مايو ، حيث رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الأساسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 5% -5.25% ، في وقت لاحق اليوم.

تسعر الاسواق حاليا فرصة بنسبة 71.5% بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة المقرر عقده في 13-14 يونيو.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 23.45 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.5% لـ 1052.70 دولار ، وصعد البلاديوم 1% لـ 1460.61 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.