Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يواصل انخفاضه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

By أيار 23, 2023 137

واصلت أسعار الذهب خسائرها يوم الثلاثاء ، مضغوطة بفعل ارتفاع الدولار الامريكي وعوائد السندات بفعل زيادة الرهانات على ارتفاع أسعار الفائدة ، في حين تنتظر الأسواق لمعرفة ما إذا كان بإمكان المشرعين تجنب التخلف عن سداد الديون.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1958.01 دولار للاونصة الساعة 0951 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.8% لـ 1961 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار أقل جاذبية للمشترين في الخارج ، في حين حامت عوائد السندات بالقرب من أعلى مستوياتها في 10 أسابيع.

يترقب المستثمرون الآن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 2 و 3 مايو يوم الأربعاء.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الثلاثاء إن أسعار الفائدة الامريكية قد تضطر إلى الارتفاع إلى "أعلى من 6%" بينما قال جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس إن البنك قد لا يزال بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة أخرى هذا العام.

يميل الذهب إلى التراجع عن تفضيله بين المستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة لأن الذهب لا يدر عائد. انخفضت الأسعار بأكثر من 100 دولار من أعلى مستوى قياسي وصل إليه في وقت سابق هذا الشهر.

يتتبع المستثمرون أيضا التقدم حول حد سقف الدين الأمريكي ، والذي قد يخاطر بالاقتصاد الى الركود.

لم يتوصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفين مكارثي إلى اتفاق يوم الاثنين ، لكنهما تعهدا بمواصلة الحديث.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 2% لـ 23.18 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 1% لـ 1056.70 دولار ، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 2.2% لـ 1458.31 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.