Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مقيد بنطاق محدد بفعل استقرار الدولار وعدم اليقين بشأن سقف الديون الامريكية

By أيار 25, 2023 155

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس حيث ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهرين وقلص الطلب على المعدن المقوم بالعملة الامريكية ، في حين يترقب المستثمرون المزيد من التطورات في مفاوضات سقف الديون المطولة في واشنطن.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1957.09 دولار للاونصة الساعة 0519 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1958.80 دولار.

صعد الدولار الأمريكي الذي يمثل الملاذ الآمن المنافس إلى أعلى مستوياته منذ منتصف مارس ، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

قال ييب جون رونج ، محلل السوق في IG ، إن الذهب يحاول التعافي من عمليات البيع السابقة ، لكن ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية يواصلان إبقاء الاتجاه الصعودي مقيد.

حافظت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الأربعاء في وقت مبكر من يونيو على موعد نهائي للتخلف عن سداد الديون وقالت إنها ستطلع الكونجرس قريبا على الشئون المالية للحكومة.

عقد المفاوضون عن الرئيس الديمقراطي جو بايدن والنائب الجمهوري البارز في الكونجرس كيفن مكارثي ما وصفه الجانبان بمحادثات مثمرة يوم الأربعاء لمحاولة التوصل إلى اتفاق لرفع سقف ديون الولايات المتحدة البالغة 31.4 تريليون دولار وتجنب تعثر كارثي.

كما قام المستثمرون بتقييم محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 2 و 3 مايو والذي أظهر أن صانعي السياسة "اتفقوا عموما" الشهر الماضي على أن الحاجة إلى زيادة أسعار الفائدة "أصبحت أقل تأكيدا" ، حيث قال العديد منهم إن الزيادة بمقدار ربع نقطة مئوية التي وافقوا عليها قد تكون الأخيرة.

سيدقق المستثمرون أيضا على تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وطلبات اعانة البطالة الأولية المقررة الساعة 1230 بتوقيت جرينتش للحصول على إرشادات بشأن صحة الاقتصاد.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 23.03 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.3% لـ 1021.23 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.1% لـ 1413.96 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.