Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز مع ضعف الدولار وترقب المتداولين قرار الاحتياطي الفيدرالي

By حزيران/يونيو 08, 2023 248

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس ، بدعم من ضعف الدولار ، على الرغم من ان المعدن يحوم بالقرب من أدنى مستويات الجلسة السابقة حيث يترقب المستثمرون إشارات من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1945.49 دولار للاونصة الساعة 0749 بتوقيت جرينتش ، بعد ان تراجعت بنسبة 1% في الجلسة السابقة. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1959.90 دولار.

صرح أجاي كيديا ، المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي ، إن الذهب يحظى بدعم من توقعات ابقاء الاحتياطي الفيدرالي على اسعار الفائدة الأسبوع المقبل مع بقاء الأسعار عالقة في النطاق بين 1930 و 1985 دولار ، وقد يخترق المعدن النطاق الأعلى بمجرد صدور قرار البنك المركزي الأمريكي.

وفقا لخبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم ، لن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من عام في اجتماعه المقرر عقده في 13-14 يونيو.

قام البنك المركزي الكندي يوم الأربعاء برفع سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 22 عام عند 4.75% ، ويتوقع المحللون والأسواق على الفور زيادة أخرى الشهر المقبل لتقليص الاقتصاد والتضخم المرتفع.

وصرح كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي واي سيكيوريتيز ، "حتى إذا كان هناك توقف في اجتماع (الاحتياطي الفيدرالي) المقبل ، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة حيث يظل التضخم عند مستويات قصوى".

تراجع مؤشر الدولار بشكل طفيف مما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

سيوفر تقرير التضخم الاستهلاكي الامريكي لشهر مايو ، المقرر صدوره في 13 يونيو ، قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، للمستثمرين مزيد من الوضوح بشأن صحة أكبر اقتصاد في العالم.

أسعار الفائدة المرتفعة تضعف جاذبية المعدن ذو العائد الصفري.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 23.6679 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.8% لـ 1026.20 دولار.

وارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1393.52 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.