Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بعد اشارات الاحتياطي الفيدرالي لزيادة الفائدة

By حزيران/يونيو 15, 2023 418

ارتفع الدولار الأمريكي في التداولات الآسيوية يوم الخميس بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام ، في حين تراجعت عملات الصين ونيوزيلندا بفعل علامات الضعف في تلك الاقتصادات.

يتحول انتباه السوق الآن إلى قرارات البنوك المركزية الأخرى في أواخر هذا الأسبوع ، مع تراجع الين إلى أضعف مستوياته هذا العام حيث يبدأ بنك اليابان اجتماعه للسياسة الذي يستمر يومين.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% إلى 103.35 ، متعافيا من أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 102.66 يوم الأربعاء بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة كما هو متوقع ، لكنه أشار إلى أن تكاليف الاقتراض سترتفع بمقدار 50 نقطة أساس أخرى بنهاية ديسمبر.

يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره المقبل بشأن سعر الفائدة يوم الخميس ، مع تسعير الأسواق برفع 25 نقطة أساس وآخرى في يوليو قبل التوقف لبقية العام.

يتبع بنك اليابان يوم الجمعة ، حيث من المتوقع أن يبقي على موقفه الميسر للغاية وإعدادات التحكم في منحنى العائد.

وصرح سيم موه سيونج محلل العملات في بنك سنغافورة: "في ضوء ما أعلنه الاحتياطي الفيدرالي ، فإن هذه فترة توقف متشددة". "الرسالة هنا هي أن الاحتياطي الفيدرالي يشدد ، ولهذا أعتقد أن الدولار نفسه يمكن أن يظل مدعوم على المدى القريب."

تراجع اليورو بنسبة 0.12% إلى 1.0808 دولار ، لكن مقابل العملة اليابانية ارتفع بنسبة 0.71% إلى 152.785 ين.

تراجع الين بنسبة 0.9% لـ 141.365 للدولار ، ولامس في وقت سابق 141.430 ، وهو مستوى لم يرى منذ 23 نوفمبر.

صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية يوم الخميس إن تحركات سوق العملات المتقلبة غير مرغوب فيها وأن السلطات ستتخذ الإجراء "المناسب" حسب الحاجة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.