Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مع استعداد المستثمرين لزيادة الفائدة من بنك انجلترا

By حزيران/يونيو 22, 2023 344

ارتفع الاسترليني طفيفا مقابل الدولار لكنه استقر مقابل اليورو يوم الخميس حيث راهن المستثمرون على زيادة أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا لمعالجة التضخم المرتفع الذي يعاني منه الاقتصاد البريطاني.

الساعة 0910 بتوقيت جرينتش ، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.13% مقابل الدولار عند 1.2785 دولار، وأقل بنسبة 0.01% مقابل اليورو عند 86.04 بنس.

تتحول جميع الأنظار نحو قرار سياسة بنك إنجلترا الساعة 1100 بتوقيت جرينتش ، يتوقع المستثمرون أن البنك المركزي سيحتاج إلى زيادة تكاليف الاقتراض أكثر مما كان متوقع في البداية لكبح التضخم.

صرح فرانشيسكو بيسول ، محلل الصرف الأجنبي في ING: "هناك إجماع على أنه سيكون رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، مع وجود إشارات واضحة على أن بنك إنجلترا سيواصل تشديد السياسة في المستقبل".

ترى الأسواق الآن فرصة  بنسبة 52% لزيادة 25 نقطة أساس ورفع 50 نقطة أساس عند 48%.

واضاف بيسول إن هناك 150 نقطة أساس من تشديد السياسة النقدية لبنك إنجلترا تم تسعيرها ، وبالتالي فإن مساحة الاسترليني للاستفادة من الخطاب المتشدد يوم الخميس محدودة .

أظهرت بيانات الأربعاء ، التي أظهرت بقاء معدل التضخم دون تغيير عن الشهر السابق عند 8.7% ، تراجع الاسترليني مقابل الدولار واليورو حيث توقع مديرو الأموال أن تكون المهمة التي يواجهها بنك إنجلترا أكبر مما كان متوقع في البداية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.