Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع عدم تقديم شهادة باويل مفاجأه كبيرة ، استقرار الاسترليني

By حزيران/يونيو 22, 2023 232

تراجع الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في شهر مقابل سلة من العملات يوم الخميس ، بعد أن تمسك رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل برسائله المعتادة في شهادته نصف السنوية ، مما يوفر مساحة صغيرة للمفاجأة.

استقر الاسترليني بالقرب من أعلى مستوياته في عام واحد قبل قرار سعر الفائدة من بنك إنجلترا في وقت لاحق اليوم ، ومن المرجح أن يبقي تقرير التضخم الساخن يوم الأربعاء صانعي السياسة في حالة تأهب.

في تصريحات للمشرعين في الكابيتول هيل يوم الأربعاء ، صرح باويل إن الزيادات الإضافية لسعر الفائدة الأمريكية هي "تخمين جيد جدا" لما يتجه إليه بنك الاحتياطي الفيدرالي إذا استمر الاقتصاد في اتجاهه الحالي. تتماشى هذه التعليقات مع ما قاله البنك المركزي في اجتماع السياسة الأسبوع الماضي.

استقر مؤشر الدولار في آخر مرة عند 102.09 ، ليس بعيدا عن أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 102 ، بعد أن انخفض بنسبة 0.5% تقريبا في الجلسة السابقة.

ضعف التداول في اسيا مع إغلاق هونج كونج والصين لقضاء عطلة.

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهر عند 1.0995 دولار ، مواصلا ارتفاع يوم الأربعاء بنسبة 0.65%.

وقالت كارول كونج ، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي : "سعرت الأسواق الكثير من التشديد من باويل قبل شهادته ، لذا فإن تعليقاته لم تفاجئ كثيرا في النهاية المتشددة".

"في هذه المرحلة ، (الأسواق) غير مقتنعة بأن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يمكن أن تقوم برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام."

من ناحية اخرى ، هبط الاسترليني بنسبة 0.1% لـ 1.2755 دولار.

من المقرر أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الـ 13 على التوالي في وقت لاحق يوم الخميس ، بعد يوم من صدور بيانات التضخم أعلى من المتوقع ، على الرغم من انقسام المتداولين بين 25 نقطة أساس و 50 نقطة أساس.

فشل التضخم البريطاني في التراجع في مايو واستقر عند 8.7% ، متحديا توقعات السوق وجعله الأعلى في أي اقتصاد رئيسي.

قال الاقتصاديون في ANZ في مذكرة: "بيانات التضخم القوية في المملكة المتحدة زادت من احتمالية ارتفاع أكبر من 25 نقطة أساس ، وارتفاع سعر الفائدة النهائي ، وبقاء الفائدة أعلى لفترة أطول".

مقابل الين الياباني ، انخفض الدولار بنسبة 0.05% إلى 141.81 ، بعد أن لامس اعلى مستوى في سبعة أشهر عند 142.37 ين في الجلسة السابقة.

تعرضت العملة اليابانية لضغوط متجددة حيث يستمر بنك اليابان في التمسك بموقفه شديد التيسير. قال عضو مجلس إدارة بنك اليابان ، أساهي نوجوتشي ، يوم الخميس ، إن البنك المركزي يجب أن يحافظ على سياسة نقدية شديدة التيسير لضمان استمرار ارتفاع الأجور ، التي يُنظر إليها على أنها أساسية لدفع التضخم إلى هدف 2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.