Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتراجع بفعل بيانات الاعمال الضعيفة ، تشدد البنوك المركزية يعزز الدولار

By حزيران/يونيو 23, 2023 234

انخفض اليورو بعد توقف نمو الأعمال في الكتلة فعليا هذا الشهر ، حيث تلقى الدولار دعم من العزوف عن المخاطرة يوم الجمعة والتعليقات المتشددة من البنوك المركزية العالمية ، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة آخرين ، بنسبة 0.56% إلى 102.95 ، ليعكس ثلاثة أسابيع متتالية من الخسائر. انخفض اليورو بنسبة 0.85% إلى 1.0859 دولار ، متجها إلى أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ مارس.

أظهرت أحدث البيانات أن نمو الأعمال في منطقة اليورو قد توقف عمليا في يونيو. تعمق التباطؤ في التصنيع ، في حين أن النشاط في قطاع الخدمات المهيمن في الكتلة بالكاد توسع ، حيث انخفض الطلب الإجمالي للمرة الأولى منذ يناير.

تباطأ نشاط الاعمال في ألمانيا في يونيو مع تباطؤ النمو في قطاع الخدمات وتدهور التصنيع ، في حين انكمش نشاط الاعمال الفرنسي أيضا هذا الشهر للمرة الأولى في خمسة أشهر.

كافح الاسترليني للحفاظ على مكاسبه من ارتفاع أكبر من المتوقع في سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من بنك إنجلترا يوم الخميس استجابة للتضخم المرتفع ، مما أثار المخاوف بشأن الركود الوشيك في المملكة المتحدة.

في حين أن اسعار الفائدة المرتفعة عادة ما تكون داعمة للعملات ، إلا أن الخطر من أنها ستؤدي إلى انكماش اقتصادي قد دفع بعض المستثمرين إلى البحث عن أصول الملاذ الآمن بما في ذلك الدولار الأمريكي.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.31% إلى 1.2710 دولار وكان في طريقه لخسارة أسبوعية بنسبة 1% تقريبا ، لينهي ثلاثة أسابيع متتالية من المكاسب.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الخميس إن البنك المركزي سيحرك أسعار الفائدة "بوتيرة حذرة" من هنا.

ترى أسواق المال الآن فرصة بنسبة 74% بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سياسته الشهر المقبل ، بعد تركه دون تغيير الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.