Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتعزز حيث يلوح في الافق زيادة الفائدة الكبيرة لبنك انجلترا

By حزيران/يونيو 26, 2023 212

تعزز الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الاثنين حيث تصارع المتداولون مع الآثار المترتبة على رفع سعر الفائدة الكبير الأسبوع الماضي من بنك إنجلترا.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.15% مقابل الدولار لـ 1.2735 دولار ، مستعيدا بعض خسائره بنسبة 0.83% من الاسبوع الماضي ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي للعملة منذ منتصف مايو.

واستقر مقابل اليورو ، الذي انخفض بنسبة 0.13% إلى 85.54 بنس ، حيث أثرت بيانات ثقة الأعمال الألمانية الضعيفة على العملة الأوروبية المشتركة.

كانت تحركات الاسترليني يوم الإثنين في ظل ارتفاع سعر الفائدة الأكبر من المتوقع من بنك إنجلترا بمقدار 50 نقطة أساس ، مما دفع تسعير السوق لذروة سعر الفائدة الرئيسي في بريطانيا بما يزيد عن 6% .

في المقابل ، تتوقع الأسواق أن تكون البنوك المركزية الرئيسية الأخرى قريبة إن لم تكن في أعلى معدلاتها.

يحاول المتداولون تقييم ما إذا كان هذا يعني ارتفاع الاسترليني - وعادة ما تستفيد العملات من اسعار الفائدة المرتفعة مقارنة بنظرائها - أو ما إذا كانت تداعيات النمو الاقتصادي في بريطانيا تعني ضعف العملة.

كما سجل الاسترليني أعلى مستوى له في سبع سنوات ونصف مقابل الين الياباني الذي جاء تحت ضغط ، حيث وصل إلى 182.98 ين قبل أن يتراجع بعد أن صعّد دبلوماسي عملة كبير تحذيراته من ضعف الين الأخير.

ستتم مراقبة خطابات العديد من صانعي السياسة في بنك إنجلترا عن كثب هذا الأسبوع ، وأبرزهم المحافظ أندرو بيلي الذي يتحدث يوم الأربعاء في لجنة مع كبار المصرفيين المركزيين من البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.