Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في حالة تذبذب مع تطلع المستثمرين لاسعار الفائدة العالمية والتوقعات الاقتصادية

By حزيران/يونيو 26, 2023 297

جاء الدولار في حالة تأهب يوم الاثنين ، على الرغم من أنه وجد بعض دعم الملاذ الآمن بسبب المخاوف المستمرة من أن دورات التشديد النقدي المطولة من البنوك المركزية الرئيسية ستضر بشكل أكبر بالتوقعات الاقتصادية العالمية.

كما أبقت أحداث نهاية الأسبوع الدرامية في روسيا المستثمرين على أهبة الاستعداد ، على الرغم من أن رد الفعل في سوق العملات كان خافت حيث قاموا بتقييم الآثار المترتبة على التمرد المجهض.

قلص اليورو  بعض خسائره الأسبوع الماضي وارتفع بنسبة 0.05% إلى 1.0901 دولار في التداولات الآسيوية.

وانخفضت العملة الموحدة إلى أدنى مستوى لها في أسبوع يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الأعمال في منطقة اليورو قد توقف فعليا في يونيو وسط تباطؤ متزايد في نشاط التصنيع وتوسع بطيء في صناعة الخدمات المهيمنة في الكتلة.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.11% إلى 1.2730 دولار ، وعكس بعض من انخفاضه بنسبة 0.8% الأسبوع الماضي بعد زيادة كبيرة في سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من بنك إنجلترا ، مما أثار المخاوف من حدوث ركود بريطاني.

أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات يوم الجمعة أن الاقتصاد البريطاني أظهر علامات تباطؤ هذا الشهر لكن ضغوط التضخم ظلت مرتفعة.

في الوقت ذاته ، انخفض نشاط الاعمال الامريكي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر في يونيو وتعمق الانكماش في قطاع التصنيع ، على الرغم من أن الصورة العامة تشير إلى أن النمو الاقتصادي ارتفع قليلا في الربع الثاني.

مقابل سلة من العملات ، استقر الدولار الأمريكي عند 102.74 ، بعد ارتفاعه بأكثر من 0.5% الأسبوع الماضي ، وهو الأول منذ ما يقرب من شهر.

في مكان آخر ، ارتفع الين الياباني بأكثر من 0.2% إلى 143.39 للدولار ، على الرغم من أنه لم يكن بعيد عن أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 143.87 الذي سجله يوم الجمعة.

دعا أحد صناع السياسة في بنك اليابان إلى مراجعة مبكرة للتحكم في منحنى العائد ، وفقا لما أظهره موجز للآراء في اجتماع يونيو يوم الاثنين ، في حين قال أكبر دبلوماسي عملة في البلاد ، ماساتو كاندا ، في نفس اليوم أن السلطات لن تستبعد أي خيارات للاستجابة بشكل مناسب لتحركات العملة المفرطة.

تعرض الين لضغوط متجددة في الأسابيع الأخيرة وسط التناقض الصارخ بين موقف بنك اليابان شديد التيسير والبنوك المركزية المتشددة في أماكن أخرى.

كما راقب المتداولون عن كثب التطورات في روسيا ، بعد انسحاب مرتزقة روس مدججين بالسلاح من مدينة روستوف بجنوب روسيا بموجب اتفاق أوقف تقدمهم السريع في موسكو لكنه أثار تساؤلات يوم الأحد بشأن قبضة الرئيس فلاديمير بوتين على السلطة.

وأدى ذلك إلى انخفاض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى في 15 شهر تقريبا مقابل الدولار في التداولات الصباحية المبكرة يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.