Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتجه للارتفاع بعد الدراما الروسية

By حزيران/يونيو 27, 2023 219

توجه الاسترليني إلى أكبر مكسب يومي له مقابل الدولار في أسبوعين يوم الثلاثاء ، مدعوما بعودة متواضعة للرغبة في المخاطرة بعد تمرد فاشل من قبل المرتزقة في روسيا في نهاية الأسبوع والذي هدد لفترة وجيزة بانقلاب الأسواق.

لا يزال يحاول المستثمرون تحديد كيفية استجابة موسكو للانتفاضة المجهضة من قبل مجموعة فاجنر المدججة بالسلاح خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مما يعيد معظم التركيز إلى الاقتصاد العالمي وتوقعات أسعار الفائدة في الوقت الحالي.

ارتفع الاسترليني في أحدث ارتفاع بنسبة 0.14% مقابل الدولار ، وفي طريقه لأكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 16 يونيو. مقابل اليورو ، استقر الاسترليني عند 85.80 بنس.

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة في 22 يونيو بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5% ، في ضوء الأدلة على أن التضخم في العامين الماضيين أصبح أكثر رسوخا في الاقتصاد ، وبالتالي يصعب محاربته.

يقترب الاسترليني من مكاسب بنسبة 5.4% مقابل الدولار في الأشهر الستة الأولى من هذا العام - وهو ما يمثل أفضل أداء له في النصف الأول منذ عام 2017 ، عندما ارتفع بنسبة 5.65%.

يقول المحللون أنه في مرحلة ما ، فإن أسعار الفائدة المرتفعة وأزمة تكلفة المعيشة ستؤثر على اقتصاد المملكة المتحدة ، مما سيؤثر في النهاية على العملة.

صرح لي هاردمان محلل العملات في إم يو إف جي."أسعار الفائدة جيدة للعملة طالما أن الاقتصاد قادر على تحمل تلك المعدلات المرتفعة. السؤال هو في أي نقطة سيكون للمعدلات المرتفعة تأثير سلبي أكبر على النمو في المملكة المتحدة؟ سيأتي ذلك ، كما نعلم جميعا مع تشديد السياسة النقدية ".

واضاف "الحقيقة هي أن الاقتصاد يمكن أن يثبت أنه أكثر مرونة مما كان متوقع ربما لفترة أطول مما يتوقعه الناس ، ولكن في النهاية ستكون هناك علامات على انهيار الاقتصاد حيث تبدأ تلك المعدلات المرتفعة في التراجع".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.