Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تتدخل لوقف انخفاض اليوان لأول مرة منذ ثمانية أشهر

By حزيران/يونيو 27, 2023 381

إتخذت السلطات النقدية في الصين إجراءاً قوياً ضد انخفاض العملة للمرة الأولى منذ نحو ثمانية أشهر اليوم الثلاثاء، مع تحرك البنوك الرسمية للدولة لدعم اليوان في وقت تعهد فيه المسؤولون بمزيد من التحفيز للاقتصاد المتعثر.

وحدد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) نطاق تداول أقوى من المتوقع لليوان وتدخلت البنوك الرسمية ببيع الدولار، بحسب مصادر في السوق، في أقوى علامة حتى الآن على أن السلطات تشعر بعدم ارتياح متزايد لانخفاض اليوان الآخذ في التسارع.  

وهبط اليوان حوالي 4% مقابل الدولار في غضون شهرين إذ أدى تراجع ثقة المستهلك وضعف السوق العقارية إلى تقويض زخم التعافي بعد الجائحة. وتعافت العملة حوالي 0.4%اليوم الثلاثاء، في أفضل مكسب لها منذ نحو أسبوعين.

وتأتي ردة الفعل مع تشاؤم المستثمرين تجاه الصين، إذ تظهر بيانات تعثر التعافي الاقتصادي للدولة. مع ذلك، أثار تعثر التعافي توقعات بالتحفيز للمساعدة في تهدئة المخاوف بشأن النمو، وهو شيء حتى السلطات الصينية أيدته.  

ففي خطاب له في قمة منتدى الاقتصاد العالمي في تيانجين، قال رئيس الوزراء لي كه تشيانغ إن الصين ستتخذ خطوات لتعزيز الطلب وإنعاش الأسواق، إلا أنه لم يقدم تفاصيل.

وإختتم اليوان تعاملات الاثنين عند أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 7.2425 للدولار لكن ارتفع إلى 7.2058 يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.