Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقترب من اعلى مستوياته في 7 اشهر مقابل الين بفعل اختلاف السياسة

By حزيران/يونيو 29, 2023 210

حام الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر مقابل الين الياباني يوم الخميس بعد أن أعاد رؤساء البنوك المركزية التأكيد على الاختلاف الصارخ في مسارات سياستهم في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي الليلة الماضية.

ضعف اليوان الصيني نحو أدنى مستوى له في سبعة أشهر على الرغم من تحديد بنك الصين الشعبي سعر رسمي أقوى بكثير من المتوقع ، في أحدث إشارة على عدم ارتياحه من وتيرة الانخفاضات الأخيرة.

أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل - متحدثا في جلسة مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، ومحافظ بنك اليابان كازو أويدا ، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي - إلى أنه من المرجح زيادة سعر الفائدة مرتين هذا العام ، ولم يستبعد هذا الاحتمال لزيادة الفائدة في يوليو.

على النقيض ، أكد أويدا أنه "لا يزال هناك بعض المسافة التي يجب قطعها" في تحقيق معدل تضخم مستدام بنسبة 2% مصحوبا بنمو كافي في الأجور ، وهي الشروط التي وضعها بنك اليابان للنظر في الخروج من التحفيز شديد التيسير.

دفع ارتفاع الدولار بما يصل إلى 11.55% منذ أواخر مارس ليصل إلى 144.62 ين يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ 10 نوفمبر إلى زيادة التحذيرات الشفهية من مسئولي الحكومة اليابانية هذا الأسبوع من أن هذه الخطوة ربما كانت سريعة للغاية.

تدخلت وزارة المالية وبنك اليابان في سوق العملات في الخريف الماضي عندما ارتفع الدولار ليتجاوز 145 ين.

استقرت العملة الأمريكية عند 144.52 في وقت متأخر من اليوم الآسيوي ، لكنها تعززت في وقت سابق حتى 144.60.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران رئيسيين ، بما في ذلك الين واليورو و الاسترليني - بنسبة 0.22% إلى 103.20 ، مواصلا صعوده بنسبة 0.46% ليلا.

انخفض اليورو بنسبة 0.25% إلى 1.08845 دولار ، بعد انخفاض يوم الأربعاء بنسبة 0.45%. وتراجع الاسترليني بنسبة 0.13% إلى 1.2620 دولار ، مواصلا انخفاض الجلسة السابقة بنسبة 0.88%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.