Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع مع ارتفاع الدولار وتأثر المتداولين بمسار رفع الفائدة الفيدرالية

By تموز/يوليو 03, 2023 204

هبط الين يوم الاثنين بالقرب من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل الدولار حيث صرح المستثمرون إن التدخل كان وشيك ، بينما قبل عطلة 4 يوليو ، ارتفع الدولار بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأسبوع الماضي تراجع طفيف في التضخم وإنفاق المستهلكين.

تراجع الين الياباني بنسبة 0.35% إلى 144.82 بعد أن لامس يوم الجمعة أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ نوفمبر. وانخفض بنسبة 9% مقابل الدولار في الأشهر الستة الأولى من العام.

مقابل اليورو ، استقر الين عند 158.08 ، أقل بقليل من أدنى مستوى له في 15 عام عند 158 الذي لامسه الأسبوع الماضي حيث يراقب المستثمرون ما إذا كانت السلطات اليابانية ستتدخل في سوق العملات.

قال وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الجمعة إن اليابان ستتخذ الخطوات المناسبة ردا على الضعف المفرط للين ، في أحدث تعليق من وزراء ومسئولين حكوميين.

سيركز المستثمرون هذا الأسبوع على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر عقده يوم الأربعاء.

قرر البنك المركزي ترك أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه في يونيو لكنه ألمح إلى أن تكاليف الاقتراض قد لا تزال بحاجة إلى الارتفاع بما يصل إلى نصف نقطة مئوية بحلول نهاية العام.

رسمت البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي صورة لمرونة الاقتصاد الأمريكي مما خفف من مخاوف الركود.

أظهرت بيانات يوم الجمعة تضخم أبرد من المتوقع في مايو ، بينما تباطأ إنفاق المستهلكين بشكل مفاجئ ، مما يوفر دليل إضافي على أن ارتفاعات الاحتياطي الفيدرالي لها التأثير المطلوب.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 84% لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في يوليو.

سيكون اهتمام المستثمرين أيضا على استبيان الوظائف الشاغرة ، وتقرير الوظائف الشهري المقرر في وقت لاحق هذا الأسبوع والذي سيساعد في قياس سوق العمل الامريكي.

مقابل سلة من العملات ، ارتفع الدولار  بنسبة 0.2% إلى 103.16. بعد تحقيق مكاسب تقترب من 2% في النصف الأول من العام.

أثرت المخاوف من حدوث تباطؤ في الاقتصاد العالمي على اليورو ، الذي بدأ الربع الثالث منخفضا بنسبة 0.2% عند 1.0883 دولار ، بعد ارتفاعه لثلاثة أرباع متتالية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.