Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع بعد أن خفضت الشركات البريطانية رهاناتها على نمو الأسعار

By تموز/يوليو 06, 2023 201

ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو يوم الخميس ، بعد أن أظهر مسح أجراه بنك إنجلترا أن توقعات الشركات البريطانية بشأن تضخم أسعار البيع قد تراجعت.

أظهرت لجنة صنع القرار في بنك إنجلترا أن التوقعات الخاصة بتضخم أسعار الإنتاج في العام المقبل انخفضت إلى 5.3% في الأشهر الثلاثة حتى يونيو ، مقارنة بـ 5.4% في الأشهر الثلاثة حتى مايو - وهي أدنى قراءة منذ مارس 2022.

لكن الرهانات على أن سعر الفائدة لدى بنك إنجلترا سيبلغ ذروته الآن عند 6.5% في فبراير حد من مكاسب الاسترليني ، حيث يفكر المتداولون فيما إذا كانت العملة البريطانية ستتضرر من زيادات أسعار الفائدة التي يمكن أن تضع المزيد من الضغط على الاقتصاد.

يراقب بنك إنجلترا المؤشرات الاقتصادية عن كثب حيث يدرس عدد عمليات رفع أسعار الفائدة اللازمة للسيطرة على التضخم.

في مقابلة مع إذاعة بي بي سي يوم الخميس ، صرح حاكم بنك إنجلترا أندرو بيلي إن على بنك إنجلترا تحديد سعر الفائدة "لخفض (التضخم في المملكة المتحدة) إلى 2%".

تتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة. يوم الأربعاء ، قامت أسواق المال بتسعير ذروة فائدة بنك إنجلترا في مارس 2024 عند 6.28%.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.4% مقابل الدولار إلى 1.2754 دولار الساعة 1023 بتوقيت جرينتش ، متجها نحو أعلى مستوى في 14 شهر والذي لامسه مقابل الدولار في الشهر الماضي.

مقابل اليورو ، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.17% عند 85.30 بنس ، وهو أعلى مستوى له مقابل العملة الموحدة منذ 21 يونيو.

يراقب المتداولون ايضا البيانات الاقتصادية بحثا عن إشارات حول تأثير تشديد السياسة النقدية لبنك إنجلترا على الاقتصاد.

أظهر مسح يوم الخميس أن بناء المنازل البريطانية انخفض في يونيو بأقصى وتيرة منذ أكثر من 14 عام ، باستثناء شهرين في وقت مبكر من جائحة كورونا ، حيث أدت أسعار الفائدة إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض وخفض الطلب.

انخفض مؤشر مديري مشتريات لقطاع البناء إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 48.9 في يونيو من 51.6 في مايو ، دون توقعات الاقتصاديين عند 51 في استطلاع أجرته رويترز ومستوى 50 الذي يقسم النمو عن الانكماش.

انخفض مؤشر مديري المشتريات لجميع القطاعات ، والذي يتضمن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات التي صدرت في وقت سابق من الأسبوع ، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 52.5 في يونيو من 53.8 في مايو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.