Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع قبل بيانات التضخم الامريكية ، مع ارتفاع الين والاسترليني

By تموز/يوليو 12, 2023 178

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الأربعاء في الفترة التي سبقت قراءة التضخم الامريكية ، بينما ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى له في 15 شهر بفعل التوقعات بأن بنك إنجلترا  يجب أن يواصل رفع أسعار الفائدة.

قفز الين إلى أعلى مستوى في شهر واحد وتعزز من 140 مقابل الدولار للمرة الأولى في شهر ، مدعوما بهبوط عوائد السندات الأمريكية والرهانات على تعديل السياسة من بنك اليابان في اجتماع السياسة النقدية هذا الشهر.

يركز المستثمرون بشدة على بيانات التضخم الأمريكية المقررة في وقت لاحق يوم الأربعاء ، مع توقعات بارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 5% على أساس سنوي في يونيو وعلى الأرقام لتوفير مزيد من الوضوح بشأن تقدم الاحتياطي الفيدرالي في مكافحته للتضخم.

قبل الإصدار ، انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في شهرين عند 101.34 مقابل سلة من العملات ، مواصلا خسائره منذ بداية الأسبوع بعد أن صرح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي يقترب من نهاية دورة تشديد سياسته النقدية.

مقابل الين ، انخفض الدولار بنسبة 0.7% إلى أدنى مستوى له في شهر واحد ، بينما سجل اليورو أعلى مستوى له في شهرين عند 1.10365 دولار.

سجل الاسترليني ذروته بالمثل عند أعلى مستوى خلال 15 شهر عند 1.2970 دولار ، مدعوما بالرهانات على أن بنك إنجلترا سيضطر إلى تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر لترويض التضخم البريطاني ، والذي يسير بأعلى معدل لأي اقتصاد رئيسي.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن مقياس رئيسي للأجور البريطانية ارتفع بأسرع وتيرة على الإطلاق حيث ارتفعت الأرباح الأساسية في الأشهر الثلاثة حتى مايو بنسبة 7.3% ، أعلى من التوقعات بارتفاع 7.1%.

يشير تسعير السوق إلى زيادة 140 نقطة أساس أخرى تقريبا من بنك إنجلترا.

في الوقت ذاته ، تعرضت عوائد السندات الأمريكية للضغط ، حيث استقر عائد العامين والعائد لاجل 10 اعوام أقل من 5% و 4% على التوالي.

قدم الانخفاض في عوائد السندات بعض الراحة للين ، نظرا لحساسية زوج الدولار / الين للعوائد الأمريكية بينما تظل أسعار الفائدة اليابانية ثابتة بالقرب من الصفر.

كان الين أعلى من 0.65% عند 139.47 للدولار وبدا أنه مستعد لتسجيل جلسة خامسة من المكاسب ، وهي أطول سلسلة انتصارات في حوالي سبعة أشهر.

قال المحللون إن العملة اليابانية استمدت دعم أيضا من التوقعات بأن بنك اليابان قد يعدل سياسة التحكم في منحنى العائد  في اجتماعه هذا الشهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.