Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل اعلى مستوياته في 15 شهر بعد اختبار ضغط بنوك بنك انجلترا

By تموز/يوليو 12, 2023 186

لامس الاسترليني أعلى مستوى له في 15 شهر يوم الأربعاء بعد أن أظهر اختبار ضغط النظام المصرفي لبنك إنجلترا أن أكبر المقرضين في بريطانيا لديهم رأس مال كافي للخروج من أزمة اقتصادية محتملة ، مما يعزز الرهانات على المزيد من رفع أسعار الفائدة في بنك إنجلترا.

وأظهر الاختبار أن أكبر ثمانية بنوك بريطانية لديها ما يكفي من رأس المال للتغلب على الصدمات النظرية في ظل سيناريو قال بنك إنجلترا إنه أشد حدة من الاضطراب المالي العالمي لعام 2008 عندما اضطر دافعو الضرائب البريطانيون لإنقاذ العديد من المقرضين.

كما قام الاختبار بقياس مدى قدرة المقرضين على التعامل بشكل جيد مع الارتفاع العالمي في أسعار الفائدة.

صرح أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا: "ان الاقتصاد والنظام المالي البريطاني حتى الآن مرنان في مواجهة مخاطر أسعار الفائدة" ، على الرغم من أنه أشار إلى أن التأثير الكامل لارتفاع أسعار الفائدة لم يتم الشعور به بعد.

رفع البنك أسعار الفائدة الشهر الماضي إلى 5% في محاولة لتهدئة التضخم ، لكن ارتفاع تكلفة الاقتراض أثار مخاوف بشأن تضرر الأسر والشركات والقطاع المالي الأوسع مما قد يدفع الاقتصاد إلى الركود.

تسعر أسواق المال أن سعر الفائدة القياسي لبنك إنجلترا سيبلغ ذروته عند 6.3% في مارس 2024.

أضافت نتيجة اختبار الضغط إلى بيانات نمو الأجور في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء والتي غذت التوقعات بأن بنك إنجلترا يجب أن يواصل رفع أسعار الفائدة.

صرح بيلي يوم الأربعاء أن أحدث بيانات الوظائف أشارت إلى علامات على سوق العمل البارد ، حتى لو ظل نمو الأجور مرتفع للغاية بالنسبة لبنك إنجلترا.

ارتفع الاسترليني إلى 1.2970 دولار ، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2022 ، وكان آخر تداول له بالقرب من هذا المستوى ، مستقرا خلال اليوم عند 1.2923 دولار.

مقابل اليورو ، انخفض الاسترليني بنسبة 0.2% إلى 85.28 بنس ، بعد أن سجل يوم الثلاثاء أقوى مستوياته منذ أغسطس 2022.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.