Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع بعد تصريح مصادر ان بنك اليابان يميل إلى الابقاء على سياسته الرئيسية

By تموز/يوليو 21, 2023 295

تراجع الين مقابل الدولار يوم الجمعة بعد تقرير لرويترز يفيد بأن بنك اليابان يميل نحو الإبقاء على سياسته الرئيسية للتحكم في العائد دون تغيير الأسبوع المقبل ، قبل سلسلة اجتماعات البنك المركزي التي تشمل الولايات المتحدة وأوروبا.

يفضل صناع السياسة في بنك اليابان التدقيق في المزيد من البيانات لضمان استمرار ارتفاع الأجور والتضخم قبل تغيير السياسة ، حسبما قالت خمسة مصادر مطلعة على الأمر. وأضاف التقرير أنه لا يوجد إجماع داخل البنك المركزي وقد يكون القرار قريبا.

يتجه الدولار نحو أكبر مكاسبه في يوم واحد مقابل الين منذ أبريل ، وارتفع في آخر مرة 1.3% إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 141.91. قبل التقرير ، كان الدولار قد ارتفع بحوالي 0.3% مقابل الين.

كان تداول الين هادئ على نطاق واسع في وقت سابق من الجلسة بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع التضخم الأساسي في اليابان إلى 3.3% ، بما يتوافق مع متوسط توقعات السوق لكنه ظل متقدم على هدف بنك اليابان البالغ 2%.

تراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لاجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 4.1% يوم الجمعة ، وهو أدنى مستوى منذ 6 يوليو ، قبل أن تبدأ التكهنات بالتعديل القوي للسياسة هذا الشهر في الارتفاع.

في وقت سابق من اليوم ، ارتفع العائد إلى 0.48%.

من المقرر أيضا عقد اجتماعات للبنوك المركزية من أوروبا والولايات المتحدة الأسبوع المقبل ، حيث يقوم المستثمرون بتحليل البيانات من أجل قياس أفضل للمسار المحتمل للسياسة النقدية.

ارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين بما في ذلك الين - بنسبة 0.3% يوم الجمعة عند 101.040. كان المؤشر في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.1% ، وهو أكبر ارتفاع له في شهرين.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، ليلامس أدنى مستوى في شهرين وسط ضيق مستمر في سوق العمل.

تسعر أسواق المال فرصة بنسبة 96% لزيادة 25 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

استقر اليورو على نطاق واسع مقابل الدولار عند 1.11285 دولار ، بعد ان انخفض بنسبة 0.6% يوم الخميس.

من المتوقع ان يرفع البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة 25 نقطة اساس يوم 27 يوليو ، وفقا لاقتصاديين استطلعت رويترز ارائهم ، وتتوقع أغلبية طفيفة منهم أيضا زيادة أخرى في سبتمبر.

استأنف الاسترليني انخفاضه مقابل الدولار وتراجع اخر مرة بنسبة 0.1% عند 1.28580 دولار ، على الرغم من ارتداده في وقت سابق في الجلسة بفعل البيانات التي اظهرت ارتفاع انفاق المستهلكين في المملكة المتحدة اكثر من المتوقع في يونيو.

الاسترليني في طريقه لانخفاض اسبوعي بنسبة 1.8% ، وهو الاكبر منذ اوائل فبراير هذا العام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.