Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين عند ادنى مستوياته في 3 اسابيع بعد تحول بنك اليابان ويتطلع لتحقيق مكاسب شهرية

By تموز/يوليو 31, 2023 185

تراجع الين يوم الاثنين ، مواصلا خسائره من جلسة متقلبة في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن خفف بنك اليابان قبضته على أسعار الفائدة ، لكنه ظل في طريقه لتحقيق أول مكسب شهري له مقابل الدولار منذ مارس.

هناك الكثير على جدول الأعمال في الأسبوع المقبل ، حيث من المقرر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو والناتج المحلي الإجمالي في وقت لاحق يوم الاثنين ، واجتماع بنك إنجلترا يوم الخميس ، وبيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية يوم الجمعة ، وهي أول نقطة من عدة نقاط بيانات ستشكل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة في سبتمبر.

ارتفع الدولار إلى 142.22 ين عند اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الاثنين ، وارتفع 0.7% في آخر مرة عند 142.1.

دخلت العملة اليابانية في حالة من التدهور الشديد يوم الجمعة حيث حاول المتداولون تحديد الآثار المترتبة على تحرك بنك اليابان للحفاظ على معدلات منخفضة للغاية مع جعل سياسة التحكم في منحنى عائد السندات أكثر مرونة وتخفيف دفاعه عن سقف سعر الفائدة طويل الأجل.

أنهى الدولار في النهاية جلسة الجمعة بارتفاع 1.2% مقابل الين ، على الرغم من أن ذلك كان بعد أن انخفض بنسبة 1% لادنى مستوى خلال الجلسة عند 138.05 ين.

ارتفعت عوائد السندات اليابانية الحكومية لاجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في تسع سنوات يوم الاثنين ، مما دفع البنك المركزي لإجراء عمليات شراء إضافية لإبطاء ارتفاعه ، مما القى بثقله على العملة.

استقر مؤشر الدولار في اخر مرة عند 101.69 ، لكنه يتطلع إلى انخفاض شهري بنسبة 1% تقريبا ، مواصلا خسارته للشهر الثاني على التوالي.

يتجه الدولار إلى أول خسارة شهرية له مقابل الين منذ مارس ، وثاني خسارة شهرية على التوالي مقابل اليورو والاسترليني.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن معدل التضخم السنوي الامريكي ارتفع بأبطأ وتيرة له منذ أكثر من عامين في يونيو ، مع تراجع ضغط الأسعار الأساسي ، مما خفف الضغط على لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لمواصلة رفع أسعار الفائدة.

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.1029 دولار يوم الاثنين قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو والناتج المحلي الإجمالي.

يتطلع اليورو إلى تحقيق مكاسب شهرية بنحو 1%. أثار اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي إمكانية توقف سعر الفائدة في سبتمبر.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.13% لـ 1.2850 دولار قبل اجتماع سياسة بنك انجلترا هذا الاسبوع.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.