Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يرتفع بعد أن اتخاذ بنك اليابان خطوات لجعل التحكم في منحنى العائد اكثر مرونة

By تموز/يوليو 28, 2023 178

ارتفع الين في تداولات متقلبة يوم الجمعة بعد أن حافظ بنك اليابان على أسعار فائدة منخفضة للغاية لكنه اتخذ خطوات لجعل سياسة التحكم في منحنى العائد أكثر مرونة.

تعزز الين الياباني إلى 138.50 لكل دولار قبل أن يضعف إلى 141.20. وسجلت العملة اليابانية في أحدث مستوى لها 139.14 بارتفاع 0.25 مقابل الدولار.

اختتم اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان الذي استمر ليومين يوم الجمعة بقرار بالإبقاء على اسعار الفائدة قصيرة الأجل دون تغيير عند –0.1% وعائد السندات الحكومية لاجل 10 سنوات حول 0%.

كما قال بنك اليابان إنه سيعرض شراء سندات حكومية يابانية مدتها 10 سنوات عند 1% ، بدلا من المعدل السابق البالغ 0.5%.

في وقت سابق هذا الأسبوع ، رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، كما هو متوقع.

مع ذلك ، أثار البنك المركزي الأوروبي إمكانية التوقف في سبتمبر حيث تظهر ضغوط التضخم إشارات أولية على التراجع وتزايد مخاوف الركود.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس في تصريحات أدت إلى انخفاض اليورو بنسبة 1% يوم الخميس ، "هناك احتمال لرفع (في المرة القادمة). هناك احتمال للتوقف. ربما يكون ذلك حاسم".

خلال التعاملات الآسيوية يوم الجمعة ، تراجعت العملة الموحدة بنسبة 0.05% إلى 1.0967 دولار.

في اجتماع يوم الأربعاء ، ترك الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوح لمزيد من رفع أسعار الفائدة ، على الرغم من أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل قدم القليل من التلميحات حول اجتماع سبتمبر.

قال رودريجو كاتريل ، كبير محللي العملات في بنك أستراليا الوطني: "احتفظ كلا البنكين المركزيين بميل متشدد ، لكن يبدو أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع مرة أخرى بينما تخبرنا البيانات أن البنك المركزي الأوروبي قد انتهى على الأرجح".

سلطت البيانات التي صدرت خلال الليل الضوء على التحدي الذي يواجهه الاحتياطي الفيدرالي ، مع نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثاني حيث دعمت مرونة سوق العمل الإنفاق الاستهلاكي ، بينما عززت الشركات الاستثمار في المعدات.

أظهر تقرير منفصل من وزارة العمل أن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 7000 إلى 221 الف معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 22 يوليو ، وهو أدنى مستوى منذ فبراير. كان الاقتصاديون قد توقعوا 235 الف طلب.

مقابل سلة من العملات ، ارتفع الدولار بنسبة 0.05% إلى 101.73 ، بعد أن ارتفع بنسبة 0.66% ليلا.

    

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.