Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يلامس اعلى مستوياته في 4 اسابيع ، الاسترليني يتراجع قبل الزيادة المتوقعة من بنك انجلترا

By آب/أغسطس 03, 2023 253

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أربعة أسابيع مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الخميس بعد بيانات سوق العمل الايجابية في اليوم السابق ، بينما انخفض الاسترليني قبل رفع سعر الفائدة المتوقع من بنك إنجلترا.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء ارتفاع وظائف القطاع الخاص الامريكي أكثر من المتوقع في يوليو ، في حين أن خطط وزارة الخزانة الأمريكية لزيادة حجم مزادات السندات الحكومية في الربع الثالث دفعت عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل إلى الأعلى وعززت الدولار.

صرح نيلز كريستنسن ، كبير المحللين في شركة نورديا: "لا تزال البيانات الصادرة من الولايات المتحدة أقوى من التوقعات. لا يزال وضع التوظيف جيد للغاية".

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران رئيسيين ، إلى 102.84 ، وهو أعلى مستوى في أربعة أسابيع. وارتفع في أحدث تعاملات بنسبة 0.1% إلى 102.73 ، مواصلا مكاسب يوم الأربعاء بنسبة 0.5%.

من المقرر صدور تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي الذي يتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة.

صرح آخرون إن موجة جديدة من العزوف عن المخاطرة بعد أن خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني الأعلى للحكومة الأمريكية كان من الممكن أن تؤدي إلى بعض عمليات شراء الملاذ الآمن ، والتي من المفارقات أيضا أن تعزز الدولار.

مقابل الدولار القوي ، انخفض الاسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.27 دولار. يوم الأربعاء ، سجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.2680 دولار.

من المقرر إعلان السياسة النقدية لبنك إنجلترا في وقت لاحق يوم الخميس ، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى أعلى مستوى في 15 عام عند 5.25% ، وهي الزيادة الـ 14 على التوالي لدورة التشديد الحالية.

ارتفع الين الياباني الملاذ الامن بنسبة 0.3% تقريبا عند 143.95 للدولار ، مستفيدا من العزوف عن المخاطرة حيث واصلت الأسهم العالمية انخفاضها الأخير. في وقت سابق تراجعت العملة إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع عند 143.89 للدولار.

تعرضت العملة اليابانية للضغط هذا الأسبوع حتى مع تخفيف بنك اليابان يوم الجمعة قبضته على أسعار الفائدة. سارع صانعو السياسة أيضا إلى التراجع عن التكهنات بأن هذه الخطوة كانت مقدمة لخروج وشيك من سياسة البنك المركزي شديدة التيسير.

تراجع اليورو بنسبة 0.2% عند 1.0922 دولار .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.