Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستعيد عافيته بفضل تصريحات تشددية من الفيدرالي

By آب/أغسطس 07, 2023 235

ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية اليوم الاثنين، حيث نظر بعض المستثمرين لخسائر تكبدتها العملة الخضراء بعد تقرير متباين للوظائف الأمريكية على أنها زائدة عن الحد في ضوء أن الاقتصاد يبقى صامداً وأن سوق العمل لا يزال ضيقاً.

ولاقى الدولار دعماً أيضاً من تصريحات مسؤولة بالاحتياطي الفيدرالي تؤيد زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

وتراجع اليورو 0.2% إلى 1.0995 دولار. وانخفضت العملة الموحدة بعدما أظهرت بيانات اليوم الاثنين أن الإنتاج الصناعي الألماني انخفض بوتيرة أشد حدة من المتوقع في يونيو، مما يبرز التحديات التي تواجه قطاع التصنيع وسط ركود في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ومقابل الين، صعد الدولار 0.2% إلى 142.06 ين، في حين ارتفع بنسبة مماثلة أيضاً مقابل الفرنك السويسري إلى 0.8748 فرنك.

ولم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر الدولار عند 102.08 نقطة. ونزل المؤشر إلى أدناه في أسبوع الجمعة الماضي في أعقاب تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع.

وسلطت العضوه بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، الضوء أكثر على قوة الاقتصاد الأمريكي حيث قالت أن زيادات إضافية في أسعار الفائدة ستكون على الأرجح مطلوبة من أجل خفض التضخم إلى مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي الأمريكي.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي سعر فائدته الرئيسي الشهر الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق بين 5.25% و5.5%. ويعتقد المستثمرون إلى حد كبير أن تكون تلك آخر زيادة في الدورة التي أطلقها الفيدرالي في مارس 2022.

ويبدأ المستثمرون التركيز على بيانات التضخم من الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ومن المقرر نشر بيانات التضخم الأمريكي يوم الخميس، وتشير التوقعات إلى بلوغ التضخم الأساسي إلى معدل سنوي 4.7% في يوليو.

أيضاً من المتوقع هذا الأسبوع قراءة التضخم في الصين لشهر يوليو يوم الأربعاء، مع ترقب المتعاملين علامات جديدة على إنكماش الأسعار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحوم اليوان الصيني قرب أدنى مستوى في أسبوعين، مع انخفاضه في التعاملات الخارجية 0.1% في أحدث تعاملات عند 7.196 مقابل الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.