Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاقتصاد الامريكي القوي يرفع الدولار ، والين يتراجع لادنى مستوياته في 10 اشهر

By أيلول/سبتمبر 07, 2023 416

ارتفع الدولار بعد ان دفع الين لادنى مستوياته في 10 اشهر يوم الخميس وابقى اليورو والاسترليني بالقرب من ادنى مستوياتهم في 3 اشهر، مع تعليق المستثمرين امالهم حول الاقتصاد الامريكي المرن.

مقابل سلة من العملات بما في ذلك اليورو والاسترليني ، ارتفع الدولار بنسبة 0.05% لـ 104.91 ، محتفظا ببعض مكاسبه من الجلسة السابقة بعد ان سجل اعلى مستوى في 6 اشهر بفعل اكتساب قطاع الخدمات الامريكي زخم غير متوقع في اغسطس.

سجلت العملة الامريكية اعلى مستوى جديد عند 147.875 ين في التداولات الاسيوية المبكرة ، وهو اعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي.

اظهر تقرير للاحتياطي الفيدرالي يعرف بأسم الـ " بيجي بوك" نشر يوم الاربعاء ان نمو الاقتصاد الامريكي كان متواضع في الاسابيع الاخيرة ، مع ضعف نمو الوظائف وتباطؤ التضخم في اغلب اجزاء البلاد.

يظهر تسعير السوق فرصة بأكثر من 40% ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة مرة اخرى في نوفمبر ، رغم توقعات صانعي السياسة بالابقاء على اسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر.

انخفض اليورو بنسبة 0.1% عند 1.0715 دولار ، بعد ان هبط لادنى مستوياته منذ يونيو يوم الابعاء. وتراجع الاسترليني بنسبة 0.3% لـ 1.2472 دولار ، بعد ان لامس ادنى مستوياته في 3 اشهر.

صرح محافظ بنك انجلترا اندرو بيلي يوم الاربعاء ان البنك المركزي " قريب جدا " من نهاية دورة زيادات اسعار الفائدة ، على الرغم من أن تكاليف الاقتراض قد تستمر في الارتفاع بسبب ضغوط التضخم العنيدة.

وفي نفس اليوم ، حذر صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي المستثمرين من أن قرار زيادة سعر الفائدة الأسبوع المقبل لا يزال غير مؤكد، ولكن ارتفاع تكاليف الاقتراض كان من بين الخيارات المطروحة على الطاولة.

وفي اليابان، استمر المتداولون في مراقبة التدخل في الوقت الذي يكافح فيه الين لإحراز تقدم مقابل الدولار المرن، حتى مع تكثيف المسؤولين تحذيراتهم من عمليات بيع العملة.

وارتفع الين الياباني 0.2% إلى 147.45 ين للدولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.