Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في 6 اشهر بفعل مخاوف النمو العالمي

By أيلول/سبتمبر 06, 2023 355

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر إذ أثرت المخاوف بشأن الصين والنمو العالمي على شهية المخاطرة، في حين تعزز الين بعد أن أرسل كبير دبلوماسي العملة في اليابان تحذير بشأن العملة بعد أن تراجعت في وقت سابق إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر.

ارتفع الين بنسبة تصل إلى 0.4% إلى 147.02 للدولار بعد أن قال كبير دبلوماسي العملة في اليابان ماساتو كاندا، إنهم لن يستبعدوا الخيارات إذا استمرت تحركات المضاربة، وهو أقوى تحذير منذ منتصف أغسطس.

الساعة 0813 بتوقيت جرينتش، استقرت العملة عند 147.47 للدولار مقارنة مع 147.82 في وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى منذ 4 نوفمبر.

حامت العملة الآسيوية حول المستوى الرئيسي البالغ 145 دولار خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما دفع المتداولين إلى مراقبة علامات التدخل من جانب طوكيو بحذر.

كان كاندا، نائب وزير المالية الياباني للشئون الدولية، هو الشخصية المركزية في جهود البلاد لوقف الانخفاض الحاد في قيمة الين منذ العام الماضي.

صرح كريس تورنر، رئيس الأسواق العالمية في ING والرئيس الإقليمي للأبحاث في المملكة المتحدة وأوروبا الوسطى والشرقية: "تشير التصريحات إلى أن التدخل قد يكون وشيك مع وجود الين في منطقة التدخل التي شهدناها العام الماضي".

وتدخلت اليابان في أسواق العملات منذ 12 شهر عندما ارتفع الدولار إلى ما يزيد عن 145 ين، مما دفع وزارة المالية إلى شراء الين ودفع الزوج إلى 140 ين.

مقابل سلة من العملات، تداول الدولار عند 104.77، ليس بعيد عن أعلى مستوى في ستة أشهر عند 104.90 الذي لامسه يوم الثلاثاء. أثارت البيانات الاقتصادية الصادرة من الصين وأوروبا يوم الثلاثاء بعض المخاوف من تباطؤ النمو العالمي، مما دفع المستثمرين إلى التدافع نحو الدولار.

صرح كريستوفر وونج، استراتيجي العملات لدى OCBC في سنغافورة: "تظل قوة الدولار هي اللعبة المهيمنة". وقال وونج ان ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الطويل والمرونة النسبية للنمو الأمريكي تدعم العملة الأمريكية.

اظهرت بيانات من منطقة اليورو وبريطانيا يوم الثلاثاء تراجع في نشاط الاعمال الشهر الماضي، في حين أظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط الخدمات في الصين توسع بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في أغسطس.

وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.0733 دولار، بعد أن تراجع لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.0705 دولار يوم الثلاثاء. وتداول الاسترليني في أحدث تعاملات عند 1.2559 دولار. كما لامس أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.25285 دولار يوم الثلاثاء.

استقرت أسعار النفط عند أعلى مستوى في 10 أشهر يوم الثلاثاء مع تمديد السعودية وروسيا تخفيضات الامدادات، على الرغم من أن أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي أقل بكثير من الذروة التي بلغتها في أغسطس من العام الماضي.

صرح محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الثلاثاء إن أحدث جولة من البيانات الاقتصادية تمنح البنك المركزي الأمريكي مساحة لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، وأنه لا يرى شئ من شأنه أن يجبر على التحرك نحو زيادة تكلفة الاقتراض قصير الأجل مرة أخرى.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 93% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة في وقت لاحق من هذا الشهر وفرصة بنسبة 55% لعدم رفع أسعار الفائدة هذا العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.