Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار الامريكي ومخاوف الصين

By أيلول/سبتمبر 08, 2023 298

واصل النفط خسائره يوم الجمعة، متراجعا أكثر من أعلى مستوياته في 10 أشهر هذا الأسبوع، حيث أدت المخاوف بشأن صحة تباطؤ الاقتصاد الصيني وارتفاع الدولار الأمريكي إلى محو المكاسب الناجمة عن تخفيضات الامدادات من المنتجين الرئيسيين المملكة العربية السعودية وروسيا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 51 سنت، او 0.6% ، إلى 89.41 دولار للبرميل الساعة 0355 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنت أو 0.7% إلى 86.29 دولار.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في 10 أشهر في وقت سابق هذا الأسبوع بفعل مخاوف بشأن نقص محتمل خلال ذروة موسم الطلب الشتوي بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الامدادات حتى نهاية العام.

صرحت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في شركة فيليب نوفا، على الرغم من هذه الاشارات الصعودية، فإن التعافي الاقتصادي الصعب في الصين، والدولار الأمريكي القوي، يؤثران على الأسعار.

يتوقع المستثمرون أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها في 20 عام، مما يطلق العنان للدولار، و يجعل شراء النفط الخام اكثر تكلفة.

ابتعد مؤشر الدولار الأمريكي عن أعلى مستوى له في ستة أشهر يوم الجمعة .

قدم السحب الأكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية دعما ضعيف لأسعار النفط.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت للأسبوع الرابع على التوالي، مع انخفاض المخزونات أكثر من 6% في الشهر الماضي، مع تشغيل مصافي النفط بمعدلات مرتفعة لمواكبة الطلب العالمي على الطاقة.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 6.3 مليون برميل، أي ثلاثة أضعاف الانخفاض البالغ 2.1 مليون برميل الذي توقعه المحللون.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.